برعاية وزارة التعليم والتعليم العالي تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة اليرموك الرمضانية الثالثة لكرة القدم في نسختها الثالثة بمشاركة 40 مدرسة عامة من مختلف المراحل الدراسية، وبحضور قيادات وموظفي الوزارة والمدارس.
وسيشهد حفل الافتتاح الذي سوف يقام على الملعب العشبي بالمدرسة بعد صلاة التراويح، تكريم عدد من الشخصيات التربوية والرياضية ونجوم الرياضة القطرية القدامى، تقديرا لإسهاماتهم في مجال الرياضة والتعليم، ولما حققوه من إنجازات مشرفة.
وسيلي الافتتاح إقامة 12 مباراة في اليوم الأول. وسيلتقي ضمن مباريات المجموعة الأولى مدرسة الرازي الإعدادية مع مدرسة أبي عبيدة الإعدادية ومدرسة الإمام الشافعي الإعدادية مع عبدالله بن رواحة الابتدائية. وفي المجموعة الثانية ستواجه مدرسة عبدالله المسند الإعدادية مدرسة قطر الابتدائية كما ستلتقي مدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية مع مدرسة علي بن ابي طالب الإعدادية. وستواجه مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية في المجموعة الثالثة، في حين ستواجه مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية في المجموعة الرابعة. أما في المجموعة الخامسة فستقام مباراة واحدة تجمع مدرستي خليفة الثانوية وحمد بن عبدالله الثانوية، والأمر نفسه في المجموعة السادسة التي ستشهد مواجهة مدرستي خالد بن الوليد ومحمد بن جاسم الإعداديتين. وفي المجموعة السابعة سيلتقي مجمع الشمال مع مدرسة ابن الهيثم الابتدائية.
وسيدافع حامل اللقب مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية عن لقبه عندما يلتقي في مواجهته الأولى مع مدرسة علي بن جاسم الثانوية ضمن مباريات المجموعة الثامنة. أما مستضيف البطولة مدرسة اليرموك الإعدادية فأوقعته القرعة في المجموعة التاسعة حيث سيواجه في مباراته الأولى مدرسة الوكرة الثانوية. كما تشارك وزارة التعليم والتعليم العالي في المشاركة إلى أطلقت عليه أسم «التربية» إحياء لذكرى الفريق الذي كان يشارك في دوريات الاتحاد القطري لكرة القدم قديما في الفئات السنية. وأوقعت القرعة الفريق في المجموعة التاسعة وسيواجه مساء الغد في أول أيام البطولة مدرسة ناصر العطية الثانوية.
وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن تقسيم الفرق المشاركة إلى 10 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق، تتبارى فيما بينها بنظام المجموعات، ويتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
وتشارك في النسخة الثالثة من بطولة اليرموك الرمضانية الثالثة لكرة القدم مدارس حسان بن ثابت الثانوية، وابن خلدون الإعدادية، والوكرة الثانوية، وعبدالله بن رواحة الابتدائية، وعبدالرحمن بن جاسم الإعدادية، وأبي عبيدة الابتدائية، وأحمد بن حنبل الثانوية، وحمد بن عبدالله بن جاسم الإعدادية، وحمزة بن عبدالمطلب الإعدادية، وعمر بن الخطاب الإعدادية، والدوحة الثانوية، وعمر بن عبدالعزيز الثانوية، وخالد بن أحمد الإعدادية، وخليفة الثانوية، ومسيعيد الابتدائية الإعدادية الثانوية، وعلي بن جاسم بن محمد الثانوية، ودخان الابتدائية الإعدادية الثانوية، وعلي بن أبي طالب الإعدادية، ومجمع الشمال التعليمي، واليرموك الإعدادية، وسعد بن أبي معاذ، ومعاذ بن جبل الابتدائية، والإمام الشافعي الإعدادية، وقطر الابتدائية، والرازي الإعدادية، ومحمد بن جاسم الإعدادية، والجميلية الابتدائية الإعدادية الثانوية، وناصر العطية الثانوية، وعبدالله المسند الإعدادية، وأبوبكر الصديق الإعدادية، وعمر بن الخطاب الثانوية، وجاسم بن حمد الثانوية، وصلاح الدين الأيوبي الإعدادية، والدوحة الإعدادية، وخالد بن الوليد الإعدادية، والمدرسة السورية، والزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية، وابن الهيثم الابتدائية.
من جهته أكد إبراهيم مبارك العيدان مدير مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين النجاح المتوقع للبطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى زيادة عدد المدارس المشاركة سنويا حيث تتضمن النسخة الحالية 40 فريقا. وقال إن البطولة تشكل فرصة للمعلمين والتربويين للالتقاء والتجمع في أجواء رمضانية وروحانية جميلة. وتوجه بالشكر للمدارس على حرصها على المشاركة في هذه البطولة من مختلف أنحاء قطر، مضيفا إن المشاركة لم تقتصر على مدارس الدوحة فهناك مدارس مشاركة من الشمال ومسيعيد والشحانية ودخان والزبارة.
كما عبر حسن عبدالله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي عن سعادته باستمرار هذه البطولة للعام الثالث على التوالي والمشاركة الواسعة فيه. وأشار إلى أن هذه البطولة تهدف إلى تعزيز التواصل بين الأسرة التربوية والتعليمية، وفي نفس الوقت تقدم رسالة إلى المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة واتخاذها منهج حياة.
كما بين أن الوزارة دمجت فعالياتها الرمضانية الرياضية السنوية ضمن فعاليات هذه البطولة، حيث من المقرر أن يتزامن مع منافسات كرة القدم، مباريات أخرى في كرة الطاولة والبي بي فوت وكرة القدم للصالات بمشاركة موظفي الوزارة والمدارس.