+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - الوطن

توافد حجاج دولة قطر القادمين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام يومي السبت والأحد فيما يكتمل وصول آخر رحلة فجر الاثنين الخامس من ذي الحجة.

وكانت الرحلات الجوية لحجاج قطر قد بدأت في الوصول تباعاً منذ عصر أمس السبت إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة قادمة من الدوحة، ليكتمل وصول جميع حجاج دولة قطر إلى مكة المكرمة، حيث يتوزع الحجاج على تسع حملات معتمدة تعمل عن كثب لخدمة حجاج الدولة خلال موسم الحج في مكة والمشاعر المقدسة.

وكان سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة قد استقبل الفوج الثاني من حجاج الدولة لدى وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، للاطمئنان ميدانياً على سلامة الحجاج وسهولة وصولهم إلى مقار سكنهم بمكة.

ويستعد حجاج قطر للتوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية يوم الخميس المقبل الموافق للثامن من ذي الحجة حيث تقوم بعثة الحج القطرية بتجهيز مخيمات الحجاج في موقع منى وفي موقعي (عرفة 1) و (عرفة 2) ويتم تسليمها مجهزة إلى الحملات القطرية.

وتعمل بعثة الحج القطرية بشكل متواصل على مدار الساعة في إطار من التكامل بين كافة الوحدات المساندة كل حسب اختصاصه من أجل تسخير جل الإمكانيات وتهيئة كافة السبل التي تيسر لهم أداء المناسك بسهولة ويسر.

وتتيح بعثة الحج خدمات الإرشاد والتوعوية والإفتاء والاستشارات الصحية وما يتطلب من إجراءات تضمن سلامة الحجاج عبر مركز الاتصال والدعم الموحّد لخدمة حجاج دولة قطر والذي يقدم المساعدة والدعم وبأسرع وقت ممكن والرد على جميع استفسارات الحجاج من خلال الوحدات المختصة، وذلك عبر الخط الساخن المجاني الذي يتيح التواصل من داخل دولة قطر بالرقم (132) كما يتيح لكل حاج من حاملي الخط القطري أو السعودي التواصل المجاني مع البعثة من داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم (8003040444)، كما أتاحت البعثة خاصية إرسال موقع الحاج لطلب المساعدة في الحالات العادية والحرجة -لا قدر الله- وربطه بمركز مركز الاتصال والدعم الموحّد لحجاج الدولة.

copy short url   نسخ
03/07/2022
30