+ A
A -
جريدة الوطن

طهران- أ. ف. ب- هزّت سلسلة من الزلازل القوية جنوب إيران أمس، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 90 آخرين وتدمير عشرات المباني.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنّ الزلازل التي بلغت قوتها 6 درجات ضربت غرب مدينة بندر عباس الساحلية الرئيسية في محافظة هرمزجان.

وأوضحت الهيئة أن الزلزال الأول هز منطقة شمال بلدة ديزجان بعد الساعة 02,00 فجرا (21,30 ت غ) قبل أن يضرب زلزال قوته 5,7 درجة بعد ساعتين يتبعه بسرعة زلزال آخر بقوة 6 درجات. ونقلت وكالة الانباء الرسمية (ارنا) عن حاكم هرمزجان مهدي دوستي قوله إنّ خمسة أشخاص قُتلوا.

وقال دوستي للتلفزيون الحكومي إن قرية سيح خوش القريبة من مركز الزلزال دمّرت تماما.

كذلك، افاد الناطق باسم خدمات الطوارئ الوطنية مجتبى خالدي التليفزيون الحكومي أن «93 شخصاً اصيبوا وما زال سبعة منهم فقط في المستشفى للمعالجة».

وعرضت الإذاعة الحكومية لقطات فيديو لمبانٍ سكنية تحوّلت إلى أنقاض في سايح خوش، التي غمرها الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وحاولت سيارات الإسعاف والمركبات الأخرى التنقّل في الطرق المغطاة بالحطام، بينما نزل السكان المصابون بالصدمة إلى الشوارع أو حاولوا استعادة أغراض من منازلهم المدمّرة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أنّ الناس أمضوا الليل أيضاً في العراء في العاصمة الإقليمية بندر عباس حيث اصطفّت طوابير طويلة أمام محطّات الوقود.

copy short url   نسخ
27/12/2022
0