+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة /قنا/ نظمت وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، دورة تدريبية لمفتشي ومفتشيات الوزارة، بهدف تأهيلهم للحصول على الشهادة الدولية في السلامة والصحة المهنية " النيبوش".

جاء تنظيم هذه الدورة في إطار الجهود المتواصلة والمشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، لتعزيز سلامة العمال وصحتهم في أماكن العمل، وزيادة كفاءة المفتشين وقدرتهم على تحديد المخاطر الموجودة في بيئة العمل.

استمرت الدورة التدريبية لمدة أسبوعين بمشاركة نحو 18 موظفا من مفتشي ومفتشات وزارة العمل، تدربوا خلالها على العديد من المهارات والاشتراطات التي يجب تنفيذها خلال عملهم بتفتيش مواقع العمل وسكن العمال.

كما تناولت واجبات إدارة الصحة والسلامة في مكان العمل، وكيفية عمل أنظمة إدارة الصحة والسلامة وإدارة المخاطر، وفهم الأشخاص والعمليات، وكيفية مراقبة وقياس الصحة والسلام، وآلية تقييم المخاطر.

وسيخضع المتدربون إلى اختبار دولي للحصول على الشهادة الدولية في السلامة والصحة المهنية " النيبوش "، التي تعتبر إحدى الدورات التدريبية المهمة لمفتشي إدارة تفتيش العمل.

وستقوم إدارة تفتيش العمل بتنفيذ وتطبيق التشريعات العمالية، وكذلك بعمليات التفتيش الدوري والمفاجئ على مواقع العمل وأماكن السكن، إلى جانب توعية الجمهور بالتشريعات العمالية، وضبط وتحرير المخالفات وتوجيه الإنذارات، والتأكد من قيام المنشآت بالتدابير الوقائية في مجال الصحة والسلامة المهنية .

copy short url   نسخ
02/07/2022
10