+ A
A -
جريدة الوطن

القاهرة /قنا/ اجتمع سعادة المستشار عمر مروان وزير العدل بجمهورية مصر العربية، مع وفد من وزارة العدل برئاسة السيد سعيد عبدالله السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق.

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون القانوني بين وزارتي العدل بدولة قطر وجمهورية مصر العربية في مجالات التسجيل العقاري والتوثيق، كما تم استعراض تجربة البلدين للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور في هذه المجالات.

وأجرى الوفد القطري عدة اجتماعات مع المسؤولين في قطاعات الشهر العقاري والتوثيق بوزارة العدل المصرية، تم خلالها استعراض فرص التعاون في مجالات توثيق المحررات وطريقة حفظها والرجوع إليها، وآليات استصدار الوكالات، وتسجيل وفرز الوحدات العقارية والأنظمة الفنية المرتبطة بها، وأنظمة تدقيق الخرائط، والشهادات، والصحف العقارية، وطريقة إصدارها.

وقدم الوفد القطري، خلال الاجتماعات، عروضا وشروحات حول التجربة القطرية في مجالات التسجيل العقاري والتوثيق والوساطة العقارية، حيث أشاد المسؤولون بوزارة العدل المصرية بالتجربة القطرية في هذه المجالات، ومكانتها المتقدمة في مؤشرات التصنيف العالمية، ودورها في دعم وتحسين بيئة الأعمال.

copy short url   نسخ
02/07/2022
45