+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مشاركتها في برنامج المراكز الصيفية التي أقيمت للفتيات في الفترة من 11-27 يوليو الجاري بمركز (أم معبد الصيفي) في مدرسة مدينة خليفة النموذجية، ومركز مدرسة بروق الابتدائية للبنات.

وتأتي هذه المشاركة ضمن خُطة البرامج الصيفية، التي تُقام تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، حيث يتضمن البرنامج أكثر من (24) ورشة متنوعة للفتيات من الفئة العمرية التالية (6-17) سنة، تحت عنوان: «إبداع وريادة» والذي نظم من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وعددٍ من الوزارات كوزارة الرياضة والشباب والداخلية والدفاع والأوقاف والشؤون الإسلامية وغيرها من مؤسسات الدولة العامة والخاصة. وتشهد فعاليات هذا البرنامج، حضورًا مميزًا من الأطفال حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين في البرنامج (114) طالبة، وذلك في ظل حرص أولياء الأمور، على إشراك أبنائهم في الفعاليات الفنية والتوعوية والثقافية والترفيهية، للاستفادة من هذه الأنشطة الصيفية.

وحول ورشة حياكة القبعات صرحت السيدة عائشة السليطي، مدربة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة قائلةً: «تعتبر ورشة حياكة القبعات من الأشغال اليدوية السهلة والمفيدة والممتعة في آن واحد، حيث تم تدريب الطالبات على أسس الحياكة وطرقها المتنوعة. وقد تفاجئنا بالحماس منقطع النظير لدى الفتيات، فقد بدا التنافس بينهن قوياً لحياكة القبعات وتزيينها حيث إنهين العمل ‏خلال يومين فقط. وقد استمتعن في هذه الورشة واستفدن منها كثيراً، فهي تنمي مهارتهم اليدوية وتشجعهم على الابتكار وتغرس حب الحياكة والأعمال اليدوية في قلوبهن».

فيما أكدت السيدة موزة المنصوري، مدربة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة حول ورشة تصميم قاعدة الأكواب الرخامية عبر فن الديكوباج وورشة الديكوباج على المعدن بتأثير الحجر: «إن الهدف من هذه الورش هو تدريب الفتيات على فن الديكوباج عبر استخدام تقنيات متعددة ومواد يسهل الحصول عليها من البيئة المحيطة بنا بعد إعادة تدويرها في على شكل قطعة ديكور يدوية فنية مميزة». وأضافت: وقد أبدعت الطالبات في إنجاز العمل وإضافة لمساتهن الفنية على القطع.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الورش المتنوعة إلى صقل مواهب ومهارات الطالبات واستثمار الأوقات، واكتشاف إبداعات الطالبات وتنميتها، استغلال طاقات الفتيات وتوجيههاا نحو الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى تأهيلهن تربويًا وعلميًا ومعرفيًا وثقافيًا واجتماعيًا وسلوكيًا، من خلال ورش متنوعة مثل: ورشة الرسم على الزجاج، ورشة تصميم قاعدة الأكواب الرخامية عبر فن الديكوباج، ورشة حياكة القبعات، ورشة إعادة التدوير، ورشة استغلال فن ديكوباج على المعدن بتأثير الحجر، ورشة صناعة الأجبان وغيرها من الورش النافعة التي تجمع بين المتعة والفائدة في آن واحد.

copy short url   نسخ
30/07/2023
35