+ A
A -
 جنيف قنا/ شاركت دولة قطر اليوم، في اجتماع الدورة العادية السابعة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي عقدت في جنيف قبيل الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة الخامسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية.

وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة. واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات الصحية الهامة، ومن أبرزها الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل، وكذلك الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب في الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة العالمية ومتابعة جهود الصندوق العربي للتنمية الصحية لدعم القطاعات الصحية في الدول الأعضاء؛ والهيئة العربية لخدمات نقل الدم؛ والخطط الجارية لتحسين الخدمات الصحية الأساسية في العالم العربي، وإجراء الدراسات والبحوث حول المشاكل الصحية في العالم العربي وحلولها.

كما أعطت الدورة العادية السابعة والخمسون أولوية عالية للتمريض والقبالة، حيث ناقشت مشروع تجديد جائزة أفضل نشاط متميز في التمريض والقبالة في الدول العربية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية عربية لتطوير التمريض والقبالة حتى عام 2030.

copy short url   نسخ
22/05/2022
570