+ A
A -
جريدة الوطن

ناقشت إدارة الثقافة والفنون التابعة لوزارة الثقافة، أمس، آليات التطوير والارتقاء بالمسرح وتطوير الأعمال المسرحية، وذلك خلال اجتماع مع رؤساء مجالس الإدارة وممثلي الفرق المسرحية وممثل عن مركز شؤون المسرح، بمبنى الوزارة.

يأتي الاجتماع في سبيل تعزيز العمل الثقافي والاقتصاد الثقافي واكتشاف المواهب وخاصة القطرية، حيث قالت السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون إن الثقافة محرك أساسي للتنمية والاقتصاد في حد ذاتها لذا من الضروري الاستثمار في المجال الثقافي في القطاع الخاص حيث ينمو العمل الثقافي بمشاركة وتبني الجميع لبيئة ثقافية داعمة.

وشددت الحمادي على ضرورة العمل التشاركي من الجميع من خلال المشاريع الثقافية وإشراك المبدعين في شتى المجالات موضحة أهمية أن يكون للثقافة حيز وبيئة داعمة لنمو الثقافة في جميع المؤسسات في الدولة.

وأضافت مدير إدارة الثقافة والفنون أنه من الضروري اعتماد الثقافة كنمط للحياة يصل لجميع الشرائح في المجتمع لإحداث تأثيرات إيجابية على المجتمع من خلال أنشطة ثقافية بالإضافة إلى أهمية تمكين القطاع الثقافي من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإعطائها الأولويات بما يسهم في النمو الاقتصادي للثقافة الوطنية والمحلية.

وأشارت إلى أن تبنينا للرؤية الداعمة لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة يجعل من الأهمية أن يكون هناك نصيب للفعاليات الثقافية الوطنية بأنواعها في الفعاليات السياحية والشبابية بل وتشمل جميع الجهات.

copy short url   نسخ
21/07/2023
5