الدوحة - الوطن
استقبلت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محسنين كريمين من أهل قطر واستلمت منهما بيتا ً شعبيا ً بمنطقة الوكرة وعمارة سكنية من (3) طوابق بمدينة خليفة الجنوبية، واشترطا أن ينفق ريع وقفيهما لصالح المصرف الوقفي للبر والتقوى.
صرح بذلك السيد محمد بن يعقوب العلي- مدير إدارة المصارف الوقفية بالإدارة العامة للأوقاف في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
كما أعلن العلي عن استقبال عدد (1.000) سهم من جملة أسهم فاعل خير لدى مصرف الريان، حيث اختار الإدارة العامة للأوقـاف ناظرة على وقفه، واشترط صرفه على المصرف الوقفي للبر والتقوى، وأضاف مدير إدارة المصارف الوقفية أن المحسن الكريم سبق له أن وقف أسهما من قبل وبشروط مختلفة.
وفي إطار التعريف بالمصرف الوقفي للبر والتقوى، قال العلي إن المصرف المذكور يهدف لتحقيق مبدأ التعاون على البر والتقوى في المجتمع، وتغطية احتياجات مختلف مجالات البر التي لم تحدد لها مصارف وقفية خاصة بها، وتقديم الدعم للمنكوبين والمساهمة في رعاية الفئات المحتاجة.
وعبر مدير المصارف الوقفية عن استعداد الإدارة العامة للأوقاف استقبال اتصالات واستفسارات أهل الخير والتواصل معهم من خلال الخط الساخن 66011160 والإجابة عن كل ما يتعلق بالعمل الوقفي.
ويذكر أن الإدارة العامة للأوقاف هي الجهة المعنية المشرفة على الأوقاف، ولها مشاريع متنوعة تخدم فئات المجتمع المختلفة، وذلك من خلال المصارف الستة التي تتبناها، وهي المصرف الوقفي للبر والتقوى، والمصرف الوقفي للقرآن والسنة، والمصرف الوقفي لرعاية المساجد، والمصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية، والمصرف الوقفي للأسرة والطفولة، والمصرف الوقفي للصحة.