+ A
A -


الدوحة / الوطن/ ?أعلنت وزارة الصحة العامة عن خفض مدة العزل الصحي الإلزامية ومدة الإجازة المرضية لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) من 10 أيام إلى 7 أيام.
?وقالت وزارة الصحة في بيان صادر عنها اليوم إن الأفراد الذين يقومون بإجراء فحص (كوفيد-19) في المراكز الطبية وتثبت إصابتهم وتتغير الحالة على تطبيق احتراز لديهم إلى اللون الأحمر؛ مؤهلون بشكل تلقائي للحصول على إجازة مرضية لمدة 7 أيام، على أن يقوم هؤلاء الأفراد بإجراء فحص المستضدات السريع في أحد المرافق الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في اليوم السابع، وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية، ستتغير الحالة على تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر مما يتيح لهم إنهاء فترة العزل الصحي واستئناف العمل في اليوم الثامن.

وبينت الوزارة أنه إذا كانت نتيجة فحص المستضدات السريع إيجابية، فيتوجب على المصاب الخضوع للعزل الصحي لثلاثة أيام أخرى وسيتم منحه إجازة مرضية لثلاثة أيام إضافية، وسيكون بإمكانه الخروج من العزل الصحي في اليوم الحادي عشر دون الحاجة لإجراء فحص آخر.?

وأوضحت الوزارة أن قرار خفض فترة العزل الصحي قد تم اتخاذه بعد مراجعة أحدث الأدلة السريرية المحلية والدولية والتي أظهرت أن نتيجة فحص معظم المصابين تكون سلبية بحلول اليوم السابع ويكون معدل خطورة نقلهم الفيروس للآخرين من منخفض إلى منعدم.

وتهيب وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمتمثلة بارتداء الكمامات وفقًا للقيود الاحترازية الحكومية المتبعة، والالتزام بالتباعد الجسدي وغسل اليدين بانتظام.
copy short url   نسخ
24/01/2022
2032