+ A
A -

الدوحة /قنا/ أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديث صيغة شهادات التطعيم ضد /كوفيد-19/ لتشمل إضافة الجرعة الثالثة المنشطة للقاح بما يعزز التوافق مع متطلبات السفر الدولية.
وتتضمن التحديثات التي أجريت لصيغة الشهادة، تفاصيل جرعات اللقاح المعززة ضد /كوفيد-19/ للأفراد الذين تلقوها، وتحتوي كذلك على معلومات إضافية تتماشى مع تطبيق الهاتف المحمول /جواز السفر الرقمي Digital Passport/ الخاص بالخطوط الجوية القطرية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي /إياتا/، بالإضافة إلى شهادات التطعيم الرقمية ضد /كوفيد-19/ الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت وزارة الصحة العامة، أن صيغة الشهادة السابقة لا تزال صالحة ويمكن الاستمرار في استخدامها كدليل على التطعيم داخل دولة قطر وخارجها، وذلك بالنسبة لمن سبق لهم الحصول على شهادة تطعيم وزارة الصحة العامة ضد /كوفيد-19/ وطباعتها، ولا يطلب منهم إعادة طباعة الشكل الجديد للشهادات أو إعادة تحميلها.
وأشارت إلى أنه يمكن تحميل الشهادات الجديدة من موقع وزارة الصحة العامة على الإنترنت اعتبارا من اليوم /الأربعاء/ الموافق 20 أكتوبر، بالنسبة للأفراد الذين حصلوا بالفعل على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح /كوفيد-19/.
وسيُطلَب من الأفراد الذين يحتاجون شهادة عبر الإنترنت تسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني /توثيق ..NAS/ من خلال الرابط باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم من أجل الوصول إلى شهادة التطعيم الخاصة بهم.
وبالنسبة للأفراد الذين تلقوا كامل جرعات اللقاح جرعتان من /فايزر-بيونتيك/ Pfizer BioNTech أو/موديرنا/ Moderna أو /استرازينيكا/ AstraZeneca أو جرعة واحدة لـ/جانسين/ Janssen، ستكون الشهادة الجديدة متاحة بعد سبعة أيام من تاريخ آخر جرعة.
أما بالنسبة للأفراد الذين يتلقون الجرعة الثالثة /الجرعة المعززة/، فستكون الشهادة الجديدة متاحة في غضون 24 ساعة بعد إعطاء الجرعة الثالثة.
ويمكن تحميل شهادات تطعيم /كوفيد-19/ من الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة عبر الرابط:
covid19.moph.gov.qa/Home/Index-https://cert
copy short url   نسخ
20/10/2021
2313