+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تنطلق اليوم منافسات بطولة أمم آسيا لهوكي الصالات للرجال والسيدات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادم، وتقام البطولة في الدوحة على الصالة المغطاة بأسباير وبمشاركة ثمانية منتخبات للرجال وستة للسيدات وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي. ويفتتح منتخبنا الوطني اليوم مشواره في البطولة بمواجهة نظيره العماني ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ضمت بجانبهما إيران وتايوان.. أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات ماليزيا وأوزبكستان وكازاخستان وتايلاند.. وستقام مباريات الرجال من ثلاث مراحل، حيث تلعب الأولى بنظام المجموعات والمرحلة الثانية هي الدور نصف النهائي والمرحلة الثالثة هي المباراة النهائية.
أما منافسات السيدات فتلعب بنظام الدوري من مجموعة واحدة ويشارك 6 منتخبات في هذه الفئة هي: ماليزيا، والصين، وكوريا الشمالية، وأوزبكستان، وكازاخستان، وتايلاند.
وتلعب اليوم ثماني مباريات 4 منها لدى السيدات تجمع تايلاند مع أوزبكستان، وماليزيا مع الصين وكازاخستان مع كوريا الشمالية، وفي ذات اليوم يلعب للمرة الثانية منتخب ماليزيا مع أوزبكستان، وكما تقام غدا أيضا 4 مباريات لدى فئة الرجال تجمع تايوان مع تايلاند وأوزبكستان مع كازاخستان ضمن المجموعة الثانية، وإيران مع ماليزيا وقطر مع عمان ضمن المجموعة الأولى.
وكان العنابي استعد بشكل جيد من أجل المشاركة في هذه البطولة التي يطمح من خلالها لتحقيق نتائج إيجابية تمكنه من الوصول إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه، ولقد استعد لتقديم مستوى أفضل من خلال المعسكرات التدريبية التي أقامها خلال الفترة الماضية بهولندا وكرواتيا خاض خلالها العديد من المباريات الودية، بجانب مشاركته في أكثر من بطولة دولية.
وأكد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية للرجبي والهوكي والكريكيت، أن الدوحة أصبحت جاهزة لاستضافة هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى على أرض قطر وبمشاركة أفضل المنتخبات المصنفة في آسيا على الصعيد الدولي. مشيرا إلى أن البطولة تقام بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة الذي يشرف كليا على البطولة من الناحية الفنية خاصة أن البطولة من أهم البطولات للهوكي والتي تؤهل إلى كأس العالم حيث يصعد منها البطل والوصيف إلى المونديال.
copy short url   نسخ
24/04/2017
937