+ A
A -
ما حققته قطر من انتصار، في منظمة الطيران المدني التابعة للامم المتحدة (ايكاو) ، هو بداية مهمة لانتصارات قادمة، فنجاح قطر في إجبار دول الحصار على الخضوع لاتفاق شيكاغو، وما ستشهده حركة الملاحة الجوية من تحسن ملموس بعدما رضخت دول الحصار لمطلب قطر بفتح ممرات ملاحية بالأجواء الدولية، قطعا ستتبعه انتصارات اخرى. فهناك ملف يكتظ بانتهاكات دول الحصار لحقوق المواطنين القطريينA، الذي يعانون من التشتت الاسري، أو الحرمان من الدراسة، ما يؤثر على مستقبلهم العلمي والعملي، إلى غير ذلك من الانتهاكات التي يندى لها الجبين، والتي تخالف جميعها، القانون الدولي، ومواثيق الامم المتحدة، وهو احد المسارات المهمة التي تتحرك فيها قطر، بدقة منقطعة النظير، وبجهد يقل مثيله، للدفاع عن ضحايا قرارات دول الحصار الجائرة.
يضاف إلى ما سبق، مسار التحرك على صعيد منظمة التجارة العالمية، ضد اجراءات الحصار التجاري.
مما لا شك فيه، ان اللجوء إلى القوانين والمنظمات الدولية، مسار مهم تسلكه قطر، بقوة حكيمة، ودراسة وافية، سعيا لنيل حقوقها، وهو ما يبشر بأن ثمة انتصارات قادمة، فذلك حق قطر، التي لا تتنازل عن حقوقها.
نعود ونؤكد ان انتصار ملف قطر في منظمة (ايكاو) ، وخضوع دول الحصار، ليس الا خطوة اولى، وحلقة من حلقات سلسلة انتصارات قادمة، على صعيد استعادة الحق، الذي لن يضيع، فوراءه مطالب قوي وحكيم.
copy short url   نسخ
02/08/2017
671