+ A
A -

كتب – محمد الجزار  :: إختارت مجلة وورلد سوكر (World Soccer) العالمية ناصر بن غانم الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ،ورئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية ضمن قائمة أهم شخصيات عالم كرة القدم لعام 2020 .
وضمت القائمة العديد من نجوم الكرة والأسماء اللامعة وفي مقدمتهم لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، ولاعب بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، والمدرب الإيطالي جيان بييرو جاسبريني مدرب نادي أتلانتا .
وقالت الصحيفة الإنجليزية بأن رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية الرائدة في مجال الرياضة والترفيه، ورئيس نادي باريس سان جيرمان وهو بطل الدوري الفرنسي ووصيف دوري أبطال أوروبا.

وقالت المجلة أنه يحتل أحد المراتب الأولى في الرياضة العالمية بسبب الامتداد الفريد لتأثيره وطموحه، حيث إنه رئيس نادي باريس سان جيرمان، ورئيس مجلس إدارة مجموعة إعلامية عالمية في مجال الرياضة والترفيه، يبلغ عدد مشتركيها 55 مليون مشترك، بالإضافة إلى كونه وزيراً بدون حقيبة في الدولة التي ستستضيف كأس العالم 2022. 

وأضافت بأن اجتهاد الخليفي وقيادته جعلا باريس سان جيرمان يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2019-2020 للمرة الأولى في تاريخه. . 
وفي نفس الإطار أيضا ظهر اسم ناصر الخليفي في قائمة صحيفة ليكيب (L’Equipe) السنوية لـ "أكثر 30 شخصية تأثيراً في كرة القدم الفرنسية" إلى جانب نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي،واللاعب البرازيلي نيمار، والأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.
وقالت الصحيفة الفرنسية في تقرير مطول لها أن الخليفي يعتبر قائداً مرموقاً في قطاع الإعلام والرياضة، وقد اختاره موقع فرانس فوتبول (France Football) أيضاً ضمن قائمته لـ"أكثر 50 شخصية مؤثرة في مايو 2020".
كما احتفت صحيفة ليكيب (L’Equipe) بنجاح مفاوضاته لضم المدرب الأرجنتيني ذي التصنيف العالي ماوريسيو بوكيتينو من أجل تطوير الفريق.
وصرح الخليفي في أعقاب الخسارة أمام بايرن ميونيخ في أغسطس 2020: "نحلم بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى باريس، وقد خسرنا أمام بايرن ميونيخ، وهو أحد أفضل الفرق في العالم ".
وتحت رعاية ناصر الخليفي، تطور نادي باريس سان جيرمان ليصبح علامة تجارية عالمية ضخمة، حيث حقق النادي خلال عام 2019 إيرادات تزيد عن 600 مليون يورو، وهو رقم يضعه في المرتبة الخامسة في سجل ديلويت لإيرادات الأندية الأوروبية.
وجاء إختيار صحيفة ليكيب (L’Equipe) ناصر الخليفي كواحد من "أكثر 30 شخصية تأثيراً في كرة القدم الفرنسية" بسبب وجوده في هيئات كرة القدم الأوروبية والفرنسية، وأسباب أخرى. 
ووفقاً للصحيفة الفرنسية فقد ساعد الخليفي في المفاوضات الحاسمة مع قناة Canal+ خلال الإغلاق الأول بعد الجائحة، وكان من أوائل من حذروا من مخاطر منح حقوق البث التلفزيوني لشركة MediaPro، وقد أثبتت الأحداث الأخيرة صحة مخاوفه مرة أخرى.
وبصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة الرائدة التي تعمل في 43 دولة حول العالم، قاد ناصر الخليفي استراتيجية نمو سريع لإنشاء واحدة من أنجح العلامات التجارية الرياضية والترفيهية في العالم. وتقدم المجموعة استثمارات كبيرة في الرياضات على المستويين الشعبي والاحترافي في جميع أنحاء العالم من خلال محفظتها الاستثنائية من الحقوق الرياضية، إلى جانب صناعة المحتوى الأصلي وإنتاجه وتوزيعه في قطاع الترفيه.



copy short url   نسخ
17/01/2021
1348