+ A
A -
جريدة الوطن

أصفهان (إيران)- قنا- يلتقي الدحيل مع النجمة البحريني، اليوم السبت، في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقامة في مدينة أصفهان الإيرانية، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2023).

ويتطلع الدحيل إلى حصد اللقب الآسيوي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كان التتويج الأول له في النسخة الثامنة عشرة التي أقيمت في الدوحة عام 2016، فيما كان التتويج الثاني في النسخة الحادية والعشرين التي أقيمت في الكويت عام 2019، والتتويج الثالث في النسخة الثالثة والعشرين التي أقيمت في جدة عام 2021، بينما في المقابل يمني النجمة البحريني النفس بالحصول على اللقب للمرة الثانية بعد تتويجه بلقب النسخة العشرين التي أقيمت في حيدر أباد بالهند عام 2017.

وكان الدحيل قد تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بعد أن حقق الفوز في أربع مباريات على طشقند الأوزبكي 39 / 26، وعلى الكويت الكويتي (حامل اللقب) 38 / 35، وعلى جونيور الصيني 40 / 26، وعلى شاهد الإيراني 29 / 23، فيما خسر مباراة واحدة أمام النجمة البحريني 26 / 28، وفي الدور قبل النهائي فاز الدحيل على كاظمة الكويتي 23 / 19.

وفي المقابل حل النجمة البحريني في المركز الثاني لذات المجموعة /الثانية/ في دور المجموعات حيث خسر في مباراته الافتتاحية أمام الكويت الكويتي 36 / 38 قبل أن يحقق أربع انتصارات متتالية على الدحيل 28 / 26، وعلى جونيور الصيني 38 / 27، وعلى شاهد الإيراني 36 / 33، وعلى طشقند الأوزبكي 44 / 28، وفي الدور قبل النهائي فاز النجمة على الريان القطري 31 / 29.

ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين الريان وكاظمة الكويتي، حيث يسعى كلا الفريقين إلى الفوز من أجل الحصول على المركز الثالث، والتواجد على منصة التتويج بجانب الدحيل والنجمة.

ويمتلك السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد (لبنان)، والنجمة (البحرين).

copy short url   نسخ
10/06/2023
25