+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- أعلنت مكتبة قطر الوطنية، عن باقة أنشطتها وفعالياتها الموجهة للأطفال واليافعين والمهتمين بالبحث والتعلم مع بدء العطلة الصيفية.

وتتضمن هذه الفعاليات، مخيما صيفيا لليافعين وتحدي القراءة الصيفي للأطفال، ومحاضرة حول صورة العرب في السينما والصحافة الغربية، وأنشطة أخرى.

وفي هذا الصدد تنظم المكتبة ابتداءً من الأول من يوليو المقبل ولمدة أسبوعين، بالتعاون مع شركة /المفكرون الصغار/، تحدي القراءة الصيفي للأطفال من 7 إلى 14 سنة لتشجيعهم على القراءة أثناء العطلة الصيفية، وسيحصل الفائزون في التحدي على جوائز خاصة.

كما تقيم المكتبة بالتعاون مع المعهد الفرنسي في قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام في الثالث من يوليو محاضرة حول تطور صورة العرب في السينما والصحافة الغربية يقدمها السيد سليمان زغيدور، صحفي فرنسي من أصل جزائري.

إلى ذلك، تدعو المكتبة في 4 يوليو، روادها لحضور جلسة تعريفية قصيرة تلقي الضوء على مزايا عضوية المكتبة وكيفية استخدام محطات الاستعارة الذاتية، والبحث عن الكتب، والاستفادة من المصادر الإلكترونية في مجموعات المكتبة.

وبما أن إجازة الصيف تعد فترة مهمة لتأهيل وعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، فإن المكتبة تنظم في الخامس من الشهر المقبل، جلسة افتراضية لأولياء الأمور لاستكشاف أفكار مختلفة تساعد على استغلال إجازة الصيف من أجل تعليم أبنائهم مهارات مختلفة وتطوير مهارات التفاعل الاجتماعي لديهم. ويقدم الجلسة السيد فتحي لطفي، المستشار الفني في أحد مراكز الاحتياجات الخاصة.

وللعام الثالث على التوالي، تنظم المكتبة المخيم الصيفي لليافعين من عمر 12 إلى 18 سنة الذي يقدم العديد من الأنشطة التعليمية والتثقيفية والترفيهية المتنوعة التي تفتح أمامهم آفاق المعرفة المختلفة.

ويتضمن المخيم فعالية /كيف تصبح عالمًا/ في 23 يوليو، و/تعلم التصميم في برنامج كانفا/ في 25 يوليو، ونادي كتاب الإرشاد المهني في 27 يوليو، والروبوتات لليافعين في 30 يوليو، والتنمر وطرق علاجه في 1 أغسطس ولقاء في 2 أغسطس مع الدكتور محمد حسين العنزي، مؤلف /كن شايًا أحمر/ حول فنون التعامل مع الحياة وسبل التغيير نحو الأفضل، وورشة /المهندسون الصغار/ التي تتضمن ثلاث جلسات من 6 إلى 10 أغسطس حول مجالات وموضوعات الهندسة الكهربائية، وأخيرًا فنون وإبداع اليافعين في 11 أغسطس.

copy short url   نسخ
27/06/2022
15