+ A
A -
جريدة الوطن
الدوحة- الوطن

نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لقاءً تعريفياً لطلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والجامعية المشاركين بـبرنامج «التدريب الصيفي» للوزارة للعام 2021/2022م، والذي يستمر خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 27 يوليو.

وأوضح الدكتور محمد خليفة الكبيسي رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري أن إدارة الموارد البشرية دأبت سنوياً على تنظيم برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أنه يقام هذا العام بحلة جديدة وبمشاركة مجموعة جديدة من الطلاب والطالبات، حيث سيستفيد من البرنامج التدريبي 30 طالباً و 30 طالبة.

وقال د. الكبيسي إن البرنامج التدريبي الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يهدف إلى احتواء الطلاب والطالبات بالمرحلتين الثانوية و الجامعية خلال فترة الصيف وتدريبهم عملياً في مختلف إدارات الوزارة، وتعريف المتدربين والمتدربات بتوجهات الوزارة ورؤيتها ورسالتها، والاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدمها إدارات الوزارة لأفراد المجتمع، وإكسابهم المهارات الإدارية والعملية، وتعويدهم على بيئة العمل والوقوف على أنشطة الوزارة ورسالتها في الدعوة إلى الله، وفهم هذه الرسالة وغرسها في المجتمع، والاستفادة من الوقت خلال فترة الإجازة الصيفية وتنمية حب العمل في نفوس الطلاب، والمساهمة في بناء جيل مسلح بالعلم ومؤهل للحياة العملية، حيث يأتي البرنامج تحقيقاً لركيزة التنمية البشرية في الرؤية الوطنية للدولة من حيث رعاية الطلاب ووضعهم على الطريق الصحيح، وإشراكهم في مجال العمل، وتأهيلهم للمستقبل العملي والالتزام بسياسة التقطير.

وذكر رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري أنه تم توزيع الطلاب والطالبات حسب رغبتهم على أربع إدارات بالوزارة وهي: (إدارة صندوق الزكاة، إدارة الدعوة والإرشاد الديني، إدارة المساجد، والإدارة العامة للأوقاف)، وبدورها ستقوم الإدارات بتوزيعهم على أقسامها المختلفة، وتخصيص مشرفا للطلاب المتدربين ومشرفة للطالبات المتدربات، لمتابعة تدريبهم وتعريفهم بعمل الإدارة وما تقوم به لخدمة شرائح المجتمع وإكسابهم المهارات الإدارية والفنية المختلفة، وبدورها ستقوم إدارة الموارد البشرية عبر قسم التدريب والتطوير الإداري بمتابعة الطلاب والطالبات والوقوف على تدريبهم والاجتماع بهم كل أسبوع ليعرض جميع الطلاب والطالبات ما تم الاستفادة منه وما تعلموه خلال فترة التدريب.

وأكد د. الكبيسي حرص وزارة الأوقاف على تقديم برنامج صيفي متكامل يساعد الطلاب على الحصول على مهارات وقدرات علمية وعملية تعود عليهم بالفائدة في المستقبل بعد انتهاء دراستهم العلمية والتحاقهم بمجال العمل في وزارات الدولة ومؤسساتها المختلفة.

copy short url   نسخ
27/06/2022
10