+ A
A -
جريدة الوطن

قال مشاركون في معرض «بروجكت قطر 2023» إن السوق القطري يوفر فرصا واعدة للنمو والتوسع في صناعة البناء والإنشاءات فيما تعتبر المعارض منصة مهمة لرصد أحدث توجهات السوق.

ويستقطب بروجكت قطر حوالي 325 شركة عارضة، تتوزّع بين 120 شركة دولية من 25 دولة مختلفة، تشارك ثمانٍ منها بأجنحة وطنية رسمية، و200 شركة قطرية، تتقدّمها كبرى الجهات الحكومية وشبه الحكومية وأبرز شركات القطاع الخاص. وقال مدير عام مصنع الحديد في شركة حمد بن خالد HBK عماد الشويكي إن الشركة تعمل في حزمة من الأنشطة الصناعية المتنوعة التي تشمل المقاولات والخدمات المكيانيكية والتكييف وأعمال الكهرباء وتشارك في معرض بروجكت قطر؛ بهدف طرح حزمة من منتجاتها ومشاريعها ورصد أحدث توجهات السوق واستكشاف فرص عقد شراكات وتحالفات استثمارية، لافتا إلى أن HBK تتمتع بخبرة واسعة في قطاع المباني والإنشاءات.

وأكد السيد ألْطاف رباني مدير الخدمات الهندسية في مجموعة حمد بن خالد «HBK» أن الشركة تتوسع في السوق القطري وتباشر تنفيذ حزمة من المشاريع الكبرى وترى فرصا واعدة للنمو والتوسع بقطاع البناء والإنشاءات في ظل قيادة القطاع غير النفطي للنمو الاقتصادي وبالتالي فإن هناك فرصا واعدة في مجال الإنشاءات المدنية في دولة قطر، كما ينصبّ تركيز الشركة على السلامة والبيئة وضبط معايير الجودة وإتمام المشاريع في المواعيد المحددة، كما تملك الشركة أسطولاً كبيراً من معدات الإنشاءات الثقيلة والآليات.

من جانبه قال علي أحمدي المدير التنفيذي في مصنع قطر للصناعات الحديدية، إن مشاركتهم هي الخامسة في معرض بروجكت قطر 2023 وهذا شكل حدثاً استثنائياً لناحية التطلع والتعرف على شركات كثيرة من خارج قطر، ومن داخل قطر، وكذلك اكتشاف المواد الخام المستخدمة في التصنيع، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 ألف طن سنوياً وكشف أن الشركة باشرت التوسع في حزمة من الأسواق الجديدة في أميركا والسعودية والإمارات وسلطنة عمان. فيما تبلغ الحصة السوقية للمصنع 80 % محليا بقطاع الصناعات الحديدية.

بدوره كشف السيد علي عوض النملان رئيس مجلس الإدارة في مصنع الثريا للبلاستيك، أنهم حريصون دائماً علىالمشاركة في معرض بروجكت قطر 2023، للسنة الرابعة مبيِّناً أن الشركة تصدر منتجاتها إلى ليبيا والعراق وقريباً المملكة العربية السعودية وعمان، وكشف أن المصنع ينتج ما يقارب 35 منتجا، وأنهم أول مصنع في قطر يقوم بتصنيع قطاعات بلاستيكية تتعلق بالأبواب والشبابيك والمطابخ بالكامل، وكل ما يدخل في هذا التصنيع من عمليات تكنولوجية وتقنيات تطويرية.

من جهته قال بهاء الدين أحمد المشاقبة المدير التنفيذي لمجموعة البوحسين للصناعات الحديدية في قطر إن مشاركتهم في معرض «بروجكت قطر 2023» هي الثانية فيما تأسست الشركة في عام 2019 والشركة في تقدم مستمر بما يتعلق بالمنتجات ونوع الخدمة المقدمة للسوق القطرية والأسواق المحيطة ضمن خطة تصديرية، كما نجحت الشركة في عقد شراكات عالمية خاصة في بريطانيا.

من ناحيته، أشار المهندس محمد صالح دواجي مدير مبيعات شركة «سكوما SCOMA» الصينية لتدوير الإسفلت، إلى أن الشركة نجحت في تحقيق تميز كبير بكفاءتها التشغيلية تعمل على خطين: الأول هو تصنيع خلاطات إسفلت التي تنتج الإسفلت الحار بقدرة 160 و260 طنا في الساعة، والخط الثاني، هو إعادة تدوير الإسفلت القديم مشيرا إلى أن السوق القطري واعد ويوفر فرصا للتوسع.

أما مدير التجارة الخارجية في شركة BPC التركية للطلاء الحراري السيد محمد مصطفى أوغلو فقال إن الشركة رائدة في الطلاء الحراري وتم تأسيسها منذ العام 1969 ومتواجدة في أكثر من 145 دولة حول العالم، لافتا إلى أن معرض بروجكت قطر يمثل منصة مهمة للاطلاع على كل ما يتعلق بصناعة البناء والإنشاءات.

copy short url   نسخ
01/06/2023
205