+ A
A -
محمد الجزار

ساعات قليلة وتنطلق على بركة الله بعثة منتخبنا الوطني إلى العاصمة النمساوية فيينا لخوض معسكر إعدادي يستمر لمدة 20 يوما، يعقبه التوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية لخوض تحدي بطولة الكأس الذهبية للمرة الثانية على التوالي. وتمثل هذه البطولة أهمية كبيرة بالنسبة للعنابي من أجل التجهيز لرحلة الإعداد لتصفيات «آسيا» المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك، وكذلك بطولة كأس آسيا 2024 في الدوحة.

ولأن المنتخب يمر بمرحلة تغيير شاملة مع استعانة المدرب بعدد من الوجوه الشابة الجديدة والعناصر التي لم تكن متواجدة في السابق، فإن الجميع في صفوف العنابي يبذل قصارى جهده لكسب ثقة المدرب كيروش ومن بينهم الحارس جاسم الهيل الذي قدم أداء رائعا مع العربي هذا الموسم وفرض اسمه بقوة في قائمة الحراس بالعنابي ببطولة الكأس الذهبية مع صلاح زكريا ويوسف حسن ومشعل برشم.

وأكد الهيل سعادته الكبيرة بتواجده ضمن قائمة العنابي في البطولة، مؤكدا أنه فخر لأي لاعب أن يرتدي قميص بلاده ويدافع عن ألوان العنابي. وقال الهيل في تصريحات صحفية على هامش تدريبات العنابي بأكاديمية أسباير: التحدي صعب للغاية، والمنافسة قوية بين كافة الحراس الموجودين لكسب ثقة المدرب كيروش وحجز مكان في التشكيلة الأساسية، وأنا شخصيا جاهز للمنافسة مع إخواني الحراس الموجودين جميعا. وأضاف: بطولة الكأس الذهبية تجمع منتخبات كبيرة، ونحن نستعد لها من خلال معسكر فيينا لمدة 20 يوما، وإن شاء الله تكون فرصة طيبة بعد نهاية الدوري والموسم المحلي لنكون في أفضل صورة ونظهر بمستوى جيد خلال الاستحقاقات القادمة.

وتابع الهيل قائلا: الحمد لله على المستوى الشخصي هذا الموسم من أفضل المواسم لي من جميع النواحي، حيث حققنا لقب بطولة كأس الأمير مع النادي العربي، والحمد لله عدت لصفوف المنتخب مرة أخرى وهذا امر أسعدني كثيرا.

وأنا أضع كل موسم أهداف بالنسبة لي، وكان من ضمن الطموحات هو التواجد في قائمة العنابي ببطولة الكأس الذهبية، وكذلك في الموسم الجديد مع النادي العربي هناك الكثير من التطلعات والاحلام.

وعن وجود الكثير من اللاعبين الشباب والوجوه الجديدة في الفريق قال الهيل: كل اللاعبين الموجودين فيهم الخير والبركة، وإعطاء الفرصة للاعبين جدد كان مطلبا من الجماهير، والكل سعيد بهذا القرار ومن وجهة نظري إن هذا جانب إيجابي لمنح الفرصة لكل اللاعبين.

وحول وجود ضغط على الفريق واللاعبين في البطولة وما يمكن ان يقدمه العنابي قال الهيل: لا يوجد لاعب يذهب لبطولة من أجل التمثيل المشرف فقط، بل بالعكس نلعب من أجل البطولة والفوز وسنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا ونكون في الموعد وعند حسن الظن.

وبسؤاله عن أسلوب كيروش في العمل وعلاقته مع اللاعبين أكد الهيل قائلا: كيروش مدرب جديد لكننا سنحاول التأقلم معه، ونقدم كل ما يريده وأعتقد أن الجميع يعرف السيرة الذاتية بشكل جيد للمدرب البرتغالي ونتمنى ان يحالفنا التوفيق معه ونحفظ أسلوب لعبه وطريقته وإن شاء الله يحالفنا التوفيق.

copy short url   نسخ
01/06/2023
20