+ A
A -
جريدة الوطن
الدوحة /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ عن تواصل عمليات التسجيل في النسخة الخامسة من مسابقة /المينى للغوص على اللؤلؤ/ والتي تقيمها إدارة الشواطئ في كتارا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 15 سنة، خلال الفترة من 15 وحتى 17 يونيو المقبل.

وتهدف المسابقة إلى إحياء تراث قطر البحري الأصيل وتسعى إلى تعزيز مفرداته المستمدة من موروثنا الشعبي البحري في نفوس الأجيال الناشئة، وتعريف الأطفال بتاريخ وتراث أجدادهم الزاخر بالقيم الحضارية، ضمن معايشة واقعية ومحاكاة حقيقية لعصر الغوص على اللؤلؤ.

وقال السيد سعيد الكواري المشرف على المسابقة: إن المسابقة تشهد إقبالا لافتا من قبل الأطفال القطريين الذين يتوافدون إلى إدارة الشواطئ بصحبة أولياء أمورهم للتسجيل في المسابقة البحرية التي تقيمها كتارا ضمن إطار جهودها المتواصلة في الاهتمام بالتراث البحري القطري وتشجيع الناشئة على التمسك بموروثهم البحري الأصيل والتعرف على كافة تفاصيله عبر فعاليات حية توثق علاقتهم بالبحر.

وأشار الكواري إلى أن عدد الأطفال الذين سجلوا حتى الآن في مسابقة (المينى) وصل إلى 30 طفلا، حيث ما تزال المسابقة مفتوحة لمشاركة الناشئة ضمن الفئة العمرية التي حددتها اللجنة المنظمة للمسابقة، شرط أن يكون المتسابق لائقا طبيا إلى جانب لياقته البدنية.

وأضاف أنه سيتم توزيع المتسابقين على فرق تضم كل فرقة 12 مشاركا حيث سيرافق كل فريق نوخذة ومجدمي ورضيف، وستنطلق المسابقة بيوم الدشة، حيث ستتجمع المحامل المشاركة وعلى متنها الغاصة الصغار على شاطئ كتارا، وتستمر طيلة الأيام المحددة ومن ثم العودة وختام المسابقة بإقامة حفل (القفال) على شاطئ (كتارا) بمشاركة أهالي المتسابقين في تقليد تراثي جميل مستمد من موروثنا الشعبي يعيد لأهل قطر علاقتهم بالبيئة البحرية.

تجدر الإشارة إلى أن فترة التسجيل تنتهي في العاشر من يونيو المقبل.

copy short url   نسخ
30/05/2023
40