+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة : الوطن : أعلن مستشفى ذا فيو بالتعاون مع Cedars – Sinai الطبية الأمريكية عن إجراء أول عملية جراحية روبوتية تجرى في القطاع الخاص في قطر، حيث تم إجراء عملية إصلاح الفتق الإربي باستخدام الروبوت دافينشي (Xi) الجراحي، أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التقنيات الجراحية والذي يوفر ميزات عدة للمريض منها تقليل الألم بعد العملية، والقدرة على الحركة المبكرة التي تؤدي إلى التعافي بصورة أسرع.

أجرى العملية الدكتور سلام سعدي، استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة في مستشفى "ذا فيو". ويتميز د. سلام بخبرته العملية ومهاراته المتطورة في جراحات السمنة، وعمليات التداخل المحدود والجراحات الروبوتية في الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل مسيرته الطبية إجراء ما يزيد عن 500 عملية جراحية روبوتية في السنوات الثلاث الأخيرة شملت عمليات السمنة، إجراءات الجهاز الهضمي المتعلقة بمعالجة الفتق وغيرها من العمليات الجراحية. وقد قام د. سلام بإنشاء برنامج لجراحة السمنة الروبوتية في مركز ونشستر الطبي – الولايات المتحدة الأمريكية.

تتميز العمليات الجراحية الروبوتية بتحقيق درجات عالية من الدقة في حركة الأدوات الجراحية ومرونة أكبر ووضوح شديد في مشاهدة الصور؛ إضافة إلى ذلك، فإن الجراحة الروبوتية توفر تحسينات كبيرة في البيئة العملية للجراح فهي ترفع من درجات الراحة والتوافق البدني. وتتيح التقنيات الروبوتية للجراحين إمكانية التعامل مع إجراءات جراحية أكثر تعقيداً في مستويات ومساحات صعبة بدرجة عالية من الدقة والمرونة.

تجدر الإشارة إلى أن حالة المريض الذي أجريت له العملية ممتازة حيث أنه يتعافى بشكل سريع وقد تم خروجه من المستشفى في اليوم التالي للعملية، ويقوم د. سلام وفريق متخصص بمتابعة حالته الصحية.

يأتي اهتمام مستشفى "ذا فيو" بتجهيز صرحه بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الجراحية الروبوتية من التزامه باستخدام التقنيات الطبية الأكثر تطوراً لتوفير كافة الخيارات العلاجية للمراجعين في دولة قطر لتوفير عناء السفر إلى الخارج للعلاج.

يعد مستشفى ” ذا فيو “ من أهم مشاريع الشراكات الدولية في القطاع الصحي لا سيما وأن Cedars – Sinai تتميز بأنها رائدة في الخدمات الطبية في الولايات المتحدة الأميركية؛ و يقدم المستشفى مستوى رفيع من خدمات الرعاية الصحية، تحت إشراف أخصائيين من الدرجة الأولى وبالتعاون مع فريق عالمي مدعوماً بأفضل التكنولوجيا الطبية، حيث يسعى للجمع بين الخبرة السريرية والتكنولوجيا المتقدمة والرعاية التي تتمحور حول تجربة علاجية متميزة للزائر.

copy short url   نسخ
30/05/2023
20