+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- وقعت مؤسسة «صلتك» وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» اتفاقية تعاون جديدة بهدف توسيع التمويل لمشروع «تعزيز ريادة الشباب والشمول المالي» الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يركز على تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب في جمهورية اليمن.

وقع الاتفاقية كل من السيد حسن الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك، والدكتور ناصر بكر القحطاني المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، بحضور سمو الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، والدكتور سعود بن عبد الله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية، والسيد محسن الباهلي عضو مجلس أمناء «أجفند»، وسعادة السيد راجح حسين فرحان بادي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة.

وتعد المرحلة الثانية لمشروع «تعزيز ريادة الشباب والشمول المالي» امتدادا لنجاح المرحلة الأولى من المشروع، التي أسفرت عن توفير أكثر من 30 ألف فرصة وظيفية للشباب والشابات في اليمن، حيث يهدف إلى تمكين أكثر من 50 ألف شاب وشابة اقتصاديا في عدد من المحافظات اليمنية، وسيضع هذا المشروع الذي يمتد لأربع سنوات خطة تمويل لمنح الأعمال الريادية التي يمتلكها ويديرها الشباب، كما يدعم بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لخلق فرص عمل مدرة للدخل والشمول المالي.

وتركز المرحلة الثانية من المشروع على مبادئ الاقتصاد الأخضر، بما فيها تقديم فرص عادلة ونتائج أفضل، والشمولية المالية، إلى جانب تقديم خدمات مبتكرة باستخدام حلول رقمية، وتمكين دور المرأة من خلال دعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويمثل هذا التعاون استمرارا لنجاح المرحلة الأولى للمشروع، التي دامت ثلاث سنوات بالتعاون بين مؤسسة صلتك والاتحاد الأوروبي، والتي أسفرت عن توفير 30 ألف فرصة وظيفية للشباب والشابات في اليمن.

ومع إطلاق المرحلة الثانية للمشروع، فإن الهدف يتمثل في دعم الشباب اليمني، والإسهام في التخفيف من أعباء الفقر والبطالة التي تعيشها البلاد.

copy short url   نسخ
30/05/2023
95