+ A
A -
جريدة الوطن

إسطنبول- الأناضول- تواصلت التهاني من زعماء وحكومات دول العالم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لفوزه في انتخابات الرئاسة، بعد تقدمه على منافسه زعيم المعارضة كمال قليجدار أوغلو، بحسب النتائج الأولية.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية تركيا لفترة رئاسية جديدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وبعث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لفوزه في الانتخابات، وأعرب عن أمله في مواصلة العمل معا «لترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين» متمنيا «دوام التطور والازدهار لتركيا وشعبها».

وبعث أمير الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقیة تھنئة إلى الرئیس أردوغان، عبر فیھا عن «خالص تھانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئیسا للجمھوریة التركیة الصدیقة لفترة رئاسیة ثالثة»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية «كونا».

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعث رسالة للرئيس أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، المستشار أحمد فهمي، في بيان: «الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيسا لتركيا لفترة جديدة».

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظيره التركي بفوزه بولاية رئاسية جديدة.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها تبون لأردوغان ونشرها موقع الرئاسة الجزائرية.

الرئيس الفلسطيني محمود عباسقدم التهنئة لأردوغان بفوزه في الانتخابات عبر برقية تهنئة.

كما بعث عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ببرقية إلى الرئيس أردوغان هنأه فيها بفوزه في الانتخابات، مؤكدا حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وفق بيان للديوان الملكي نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وهنأ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الرئيس التركي بفوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقال بيان لرئاسة الحكومة، إن ميقاتي أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهنّأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

copy short url   نسخ
30/05/2023
15