+ A
A -
الدوحة- الوطن

أكد سعادة السفير الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى دولة قطر، أن قيام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بتهنئة فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على فوزه في الانتخابات الرئاسية، كأول زعيم عربي يهنئ فخامته، يُدلل على عمق العلاقات القطرية - التركية التي تشهد ازدهارًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، مقدما الشكر لسموه.

وقدم السفير التركي الشكر للجهات المعنية في الدولة على تنظيمها وتسهيلها سير العملية الانتخابية التي جرت في مقر السفارة التركية بالدوحة، مما مكن المواطنين الأتراك في قطر من الإدلاء بأصواتهم بهدوء وسلام بحسب تأكيده.

وقال الدكتور كوكصو خلال تصريح صحفي «أحيي الشعب التركي العظيم، بفرحة غامرة واعتزاز كبير بعد مشاركتهم الضخمة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة، والتي أظهرت حبه العميق للديمقراطية والحرية وتمسكه بمستقبل بلاده».

وأضاف قائلاً: «أتقدم بأحر التهاني لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان على فوزه بولاية رئاسية ثانية، ونؤكد أن نجاحه يعكس ثقة الشعب التركي في قدرته على قيادة البلاد نحو مزيد من التقدم والازدهار والرخاء».

وقال: «نحن فخورون بالتقدم الكبير والحياة الديمقراطية النزيهة التي تعيشها تركيا خلال العقدين الماضيين، بينما نترقب انطلاقة مئوية الجمهورية التركية، والقرن النهضوي المجيد الذي يليق بأمتنا العظيمة، وأنا على يقين تام من أن تركيا ستشهد تقدمًا كبيرًا خلال الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس رجب طيب أردوغان، فبلادنا تستحق حكومة مستقرة تحت قيادة رئيس مخلص ومقتدر ومحبوب مثل السيد أردوغان».

كما وجه السفير التركي الشكر للشعوب العربية على دعمها للرئيس أردوغان وحبها لتركيا، وقال: «نشعر أن دعوات إخواننا في العالم العربي والإسلامي كانت رفيقة لنا في هذه المسيرة التاريخية، وأجدد أن روابط الأخوة والصداقة التي تجمعنا بكل إخوتنا العرب تُعزز قوتنا وتساهم في تحقيق آمالنا المشتركة».

وأضاف: «نستذكر بكل فخر واعتزاز روح الوحدة والتآخي بين شعبنا، وندعو الله أن يحفظ تركيا وشعبها وقيادتها دائماً وأبداً».

وختم السفير الدكتور مصطفى كوكصو تصريحاته بتوجيه التحية للشعب التركي قائلاً: «دمتم قوة وعزة لأمتنا ورمزًا للديمقراطية والتقدم. وفقكم الله وسدد خطاكم وأدام عزكم، وجعل تركيا دومًا مصدر إلهام للشعوب الأخرى».

copy short url   نسخ
29/05/2023
30