+ A
A -
محمد الجزار

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم عن جدول خطة الإعداد النهائية لبطولة الكأس الذهبية 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية وكندا، خلال الفترة من 24 يونيو حتى 16 يوليو المقبلين.

وسيتم بداية من اليوم الإثنين 29 مايو استدعاء اللاعبين الذين تم ضمهم للقائمة، لبدء التجهيز للسفر إلى معسكر فيينا في النمسا والذي يعد البروفة النهائية قبل السفر إلى أميركا لخوض منافسات الكأس الذهبية.

وكان الجهاز الفني قد قرر دخول اللاعبين في معسكر داخلي بدءا يوم 10 مايو بدون لاعبي العربي والسد الذين انضموا يوم 14 مايو بعد خوض نهائي كأس الأمير، وكانت هذه المرحلة الأولى من الإعداد.

أما المرحلة الثانية التي تستمر حتى 20 يونيو فسيتخللها خوض 3 مباريات ودية مع منتخب كرواتيا للمحليين يوم 8 يونيو ثم مع جامايكا يوم 15 يونيو ونيوزيلندا يوم 19 يونيو. وتغادر بعثة العنابي يوم 20 من الشهر المقبل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي يستهلها المنتخب يوم 25 يونيو بمواجهة منتخب هايتي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا المكسيك وهندوراس.ويشارك المنتخب القطري للمرة الثانية تواليا في البطولة التي يقص المنتخب الأميركي المستضيف وحامل اللقب شريط منافساتها في المواجهة الافتتاحية أمام جامايكا يوم 24 من الشهر المقبل، على ستاد سولدجرفيلد في مدينة شيكاغو.وكان المنتخب القطري قد سجل حضورا لافتا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة عام 2021، حيث بلغ نصف النهائي.

وتصدر العنابي المجموعة الأولى متجاوزا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأميركي صاحب الأرض الذي توج بطلا بعد ذلك.

copy short url   نسخ
29/05/2023
80