+ A
A -
الدوحة الوطن

يستضيف «سيتي سنتر الدوحة» -أول مول متكامل في قطر- معرضا فريدا وخاصا من السجاد لكل عشاق التاريخ. حيث تم استقدام السجاد إلى هذا المركز من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، والذي يعدّ نقطة معلمية رمزية لعشاق السجاد منذ تأسيسه عام 2014، أما عن المعرض في مجمع سيتي سنتر الدوحة، فيعرض 40 قطعة نادرة، كل منها يحمل قصة وتاريخا فريدا من نوعه، مما يتيح لزوار سيتي سنتر الدوحة تجربة لا مثيل لها. ويقع المعرض في الطابق الثالث للمول، في الردهة العربية الواقعة خلف محل براندز فور لس. ومن المخطط أن يستمر المعرض لغاية 28 يونيو 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز فرادة المعرض بواسطة تضمين تنوع غني، من خلال عرض أنواع مختلفة من السجاد ومنسوجات سرج للإبل والخيول من مختلف المناطق، مثل الصين وإيران وتركيا والقوقاز وأوروبا خلال المرحلة العثمانية.

ويسلط المعرض الضوء على غنى تقنيات صناعة السجاد وأصولها الجغرافية، بالإضافة إلى تصنيف السجاد حسب المواضيع إذ يصبح من الأسهل على المشاهدين تقدير الجمالية والرمزية لكل قطعة منسوجة بعدة رموز من وحي الطبيعة، مثل شجرة الحياة والحيوانات ضمن نسيج السجاد.

وقد أعرب رئيس مجلس أمناء متاحف الشيخ فيصل، عن سروره في مشاركة شغفه بالفن والتاريخ والثقافة. حيث يُعدّ متحف السجاد للشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، دليلاً على التراث الثقافي العريق في قطر، حيث يعرض مجموعة رائعة من السجاد والمفروشات، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة هذه القطع الفنية عن كثب. ويقدم معرض السجاد تجربة غامرة للزوار، حيث يقدم المول نشاطات للأطفال بقرب المعرض ليستمتعوا بالفنون والحرف اليدوية لاتاحة الفرصة لذويهم بالاستمتاع برحلة تاريخية عبر السجاد الأثري.

ويعتبر المعرض فرصة فريدة لأي شخص مهتم بالسجاد والفن والتاريخ أو الثقافة العريقة في قطر؛ فجمال وتنوع السجاد في المعرض سيذهل الزوار بالكثير من القطع الأثرية ذات القيمة العالية. ويمثّل معرض سجاد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني مثالا يحتذى به، حسب التوصيات العالمية من أجل الحفاظ على هذا الإرث الفني الكبير. ويقوم مركز سيتي سنتر الدوحة أيضا بجلب المزيد من الأنشطة والفعاليات المثيرة داخل المجمع التجاري طوال العام، ويحرص على تقديم تجربة لا تنسى لكل زائر. ومؤخرا، افتتحت العديد من العلامات التجارية الفاخرة أبوابها في سيتي سنتر، مثلا «هومز ار اس» الذي أصبح متاحا هناك لتلبية جميع الاحتياجات المنزلية كما ستفتتح «بلازا هولندي – بوردز» والعديد من العلامات التجارية الأخرى أبوابها في سيتي سنتر الدوحة قريباً.

ويلتزم سيتي سنتر الدوحة بتوفير تجارب استثنائية لزواره وتشكيل نموذج يحتذى به للمجمعات التجارية في المنطقة كما ان أنشطته المحلية لم تهدف إلى جذب السياح فحسب، إنما جميع فئات المجتمع، وذلك لتقديم تجربة لا تنسى للجميع مع المزيد من الأنشطة التي يتم التحضير لها، حيث يعتبر سيتي سنتر الدوحة أحد أفضل المجمعات التجارية في المنطقة.

copy short url   نسخ
29/05/2023
70