+ A
A -
جريدة الوطن

موسكو (أ ف ب) -قُتل شخصان أمس في ضربات طاولت مناطق روسية حدودية مع أوكرانيا، حسبما أعلنت السلطات الإقليمية، في وقت تتعرّض الأراضي الروسية لسلسلة غير مسبوقة من الهجمات.

وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشسلاف غلادكوف عبر «تلغرام»، إنّ «شخصاً قُتل هو حارس أمن في شركة في المدينة»، موضحا أنّه «عندما شُنّت الضربة، كان في الشارع».

كذلك، أشار إلى أنّ «مراهقَين، هما فتاة تبلغ 15 عاماً... وفتى يبلغ 17 عاماً» أُصيبا بجروح في هذا الهجوم على قرية شيبيكينو القريبة من الحدود مع أوكرانيا، و«نُقلا إلى مستشفى الأطفال».

وجُرح شخص آخر تمّ نقله إلى المستشفى، وفقاً لغلادكوف.

وأوضح الحاكم المحلّي أنّ الضربات في المنطقة ألحقت أضرارا بخطوط الكهرباء إضافة إلى إصابة «شركتين كبيرتين» ما تسبب في اندلاع حريق.

وكانت منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا، هدفاً لتوغّل مسلّح مطلع الأسبوع انطلاقاً من الأراضي الأوكرانية، ومنذ ذلك الحين تُستهدف بالضربات بشكل منتظم.

وفي مكان آخر على الحدود الأوكرانية، أعلن حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت مقتل عامل في أعقاب إطلاق قذائف مورتر بالقرب من قرية بليخوفو.

وقال إنّ هذا الرجل كان يعمل على «تحصينات» دفاعية بالقرب من أوكرانيا.

كذلك، ألحقت طائرتان مسيّرتان أضراراً بمبنى يدير خط أنابيب في منطقة بسكوف في غرب روسيا، حسبما أعلن الحاكم المحلّي ميخائيل فيديرنيكوف السبت.

copy short url   نسخ
28/05/2023
0