+ A
A -
جريدة الوطن

طرابلس- أ. ف. ب- نفّذت الحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة غارات جوية جديدة أمس على مواقع مهرّبين في مدينة الزاوية غرب البلد، بحسب تقارير إعلامية.

وكانت الحكومة ومقرها طرابلس قد أعلنت الخميس أنها استهدفت مواقع تهريب في المنطقة نفسها.

وقال تليفزيون ليبيا الأحرار «قصف جوي استهدف شاحنات تهريب الوقود قرب مصفاة الزاوية» و«ضربة جوية للطيران المسيّر على أحد المقار بجوار كوبري بئر الغنم» في مدينة الزاوية التي تبعد 45 كلم غرب طرابلس.

ولم تؤكد الحكومة الضربات الأخيرة ولم تصدر حتى الآن تقارير مفصلة عن حصيلتها.

وقال سكان لفرانس برس إن عدة ضربات استهدفت مناطق أخرى في الزاوية ليل الجمعة السبت.

وأعلنت وزارة الدفاع الخميس شنّ غارات جوية «ضد أوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر، في منطقة الساحل الغربي».

وبحسب وسائل إعلام محلية، تقع المواقع المستهدفة في ضواحي الزاوية التي تشهد منذ أسابيع اشتباكات بين جماعات مسلحة متورطة في الاتجار بالبشر وعمليات تهريب تشمل الوقود.

من جهتها، اعتبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجمعة أن «هذه الأحداث» تمثّل تذكيرًا «بالحاجة الملحة لليبيا إلى توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية وتمكينها وجعلها خاضعة للمساءلة من أجل ضمان سلامة واستقرار الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد».

وتتنافس حكومتان على السلطة، واحدة مقرها طرابلس (غرب) يقودها عبد الحميد الدبيبة ومعترف بها من الأمم المتحدة، وأخرى مقرها في الشرق يقودها أسامة حماد ويدعمها مجلس النواب والمشير خليفة حفتر.

copy short url   نسخ
28/05/2023
5