+ A
A -
جريدة الوطن

تشتهر شركة أبل بالعديد من المميزات الجديدة التي تنافس من خلالها باقي الشركات التكنولوجية الحديثة، من بين هذه الخدمات كارت أبل «Apple Card»، الذي يتيح نفس الخصائص الموجودة بالحساب البنكي العادي، كما يمكن استخدامه كحساب توفير إلكتروني.

هذه الخدمة ستجعل شركة أبل شبيهة بالمصارف والبنوك، وهناك عقبة واحدة فقط، أن أبل لن تحدد معدل الفائدة الذي تقدمه، وبحسب البيان على موقع الشركة لا يوجد إطار زمني محدد لموعد إطلاق هذه الخدمة للمستخدمين، وتمكينهم من الحصول على حسابات التوفير هذه.

من مميزات هذا الكارت نجد:

سهولة الدفع.

حماية وأمان عالٍ.

بدون عمولة ونسب إضافية.

كاش باك- Cash-Back.

خدمة عملاء دائمة.

تقارير مفصلة بمصروفاتك.

سهولة الدفع باستخدام بطاقة أبل

حسب موقع «أبل» الرسمي، بعد القيام بتفعيل البطاقة وارتباطها بـApple Pay سيصبح بالإمكان استخدام هاتف الآيفون الخاص بك للدفع، عبر تمريره فوق جهاز الدفع الآلي، وسيتم سحب القيمة دون إزعاج، كما يمكن استخدام البطاقة نفسها في عملية الدفع، وفور سحب قيمة منها سيصلك إشعار على الهاتف بالقيمة المسحوبة، لتوافق على الدفعة أو رفضها، مثل التي تقوم بها كل البنوك.

تأتي بطاقة أبل Apple Card بدون رقم، وبدون رقم CVV، بطاقة لا يوجد فيها إلا اسمك وشعار أبل، ما يعني أنه في حال ضياعها لن يحدث أي شيء، ولن يتمكن سارقها أو المتحصل عليها من القيام بأي عملية شراء بها، لعدم وجودها بالقرب من الآيفون، على خلاف جميع البطاقات في العالم، التي تضع الأرقام في الواجهة، ويمكن لأي شخص وجدها أن يستخدمها.

بالإضافة إلى ذلك تقوم بحماية ميزة Apple Pay ببصمة الإصبع أو بصمة الوجه، ولن يتمكن أي شخص من استخدامها دون ذلك، أما في حال كنت تمتلك هاتفَي آيفون، وحصلت على البطاقة، فستجد أن في كل تطبيق Wallet على آيفون رقماً سرياً خاصاً به PIN يختلف عن الآخر، لزيادة نسبة الأمان.

أما في حالة الشراء من أحد الأماكن بالبطاقة فستظهر على شاشة الآيفون فور استخدام البطاقة رسالة بالقيمة التي سيتم دفعها، إذا كنت موافقاً اضغط على موافق، أما إذا لم تكن موافقاً أو لم تقُم بعملية الشراء فاضغط على Report Problem، وسيتم تحويلك للفريق، لتقديم شكوى حول ضياع البطاقة أو إيقافها.

طريقة تفعيل Apple Card البنكي

بعد طلب البطاقة من الموقع الرسمي لكروت أبل، ستتوصل إليها في صندوق صغير يتضمن الطريقة المتّبعة لتفعيلها، لكن قبل أن تقوم بنزع البطاقة من مكانها يجب مسح الدائرة البيضاء الموجودة على العلبة، ما إن تقم بذلك ستجد أن الآيفون استقبل إشارتها، وبدأ في ربطها وتفعيلها مع Apple Pay.

البطاقة متوفرة حالياً فقط في الولايات المتحدة، وغير متاحة في باقي دول العالم، إذ إنها توفر بعض الخدمات مثل «كاش باك»، وهي نسبة من المال تعود إلى الحساب بعد أداء بعض الفواتير التي تكون لها اشتراكات مع كارت أبل. هذه الخدمة توفرها العديد من الكروت الإلكترونية في بعض الدول الأجنبية ومنها العربية.

copy short url   نسخ
27/05/2023
15