+ A
A -
كتب محمد الجزار

علم «الوطن الرياضي» من مصادر خاصة أن نادي السد نجح في حسم التعاقد مع المدافع الإيراني محمد أمين حزباوي لاعب نادي فولاد خوزستان لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2023 /‏‏ 2024،.

ويعد حزباوي البالغ من العمر 20 سنة فقط (من مواليد 6 مايو 2003) واحدا من أبرز المواهب الشابة في إيران والقارة الآسيوية، وهو قائد منتخب إيران للشباب تحت 20 سنة. وكشفت المصادر لـ «الوطن الرياضي» عن وصول رئيس النادي الإيراني للدوحة لإنهاء المفاوضات مع إدارة نادي السد، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي قريبا عن الصفقة في حالة الاتفاق على كافة التفاصيل، والتي تشير إلى أن مدة التعاقد لمدة 3 مواسم كاملة.

ويجهز نادي السد لميركاتو قوي في هذا الصيف لدخول الموسم الجديد بقوة من أجل المنافسة على كافة الألقاب محليا وآسيويا بعدما خرج الفريق خالي الوفاض في الموسم المنقضي بدون أي لقب حيث احتل المركز الثالث في بطولة الدوري، وخسر في نهائي أغلى الكؤوس أمام العربي بثلاثية نظيفة.

وكان نادي السد قد أعلن عن أولى صفقات الموسم الجديد بتعاقده مع النجم البرازيلي باولو اوتافيو لمدة ثلاثة مواسم قادماً من نادي فولفوسبورغ الألماني.

وانتهى عقد 4 لاعبين محترفين من اللاعبين الحاليين في نادي السد هم: الإسباني سانتي كازورلا الذي تشير المصادر الى عدم استمراره مع الفريق، كما انتهى أيضا عقد المدافع الكوري جونغ أوو يونغ بعد 5 سنوات قضاها في صفوف السد ولن يستمر هو الآخر بنسبة كبيرة مع الفريق.

فيما انتهى كذلك عقد النجم المغربي أيوب الكعبي الذي انضم في منتصف الموسم قادما من هاتاي سبوري التركي بديلاً للغاني اندريه أيوا، ولن يستمر كذلك مع السد. بينما من المتوقع أن يجدد النادي عقد البرازيلي جيليرمي الذي انتهى عقده هو الآخر بنهاية الموسم، لكنه قدم مستويات مميزة للغاية مع الفريق. واللاعب الوحيد الذي لايزال عقده ساريا هو النجم الجزائري بغداد بونجاح حيث إنه مرتبط بعقد مع الزعيم حتى عام 2024 وهو من الركائز الأساسية في تشكيل الفريق التي لا غنى عنها إطلاقا.

وبخصوص عقد المدرب الإسباني خوانما ليو بعد انتهاء الموسم، فهو لايزال ممتدا لموسم إضافي.

ويسعى السد لضم لاعب وسط في الموسم المقبل وذكرت بعض التقارير الصحفية أن النادي اقترب من التعاقد مع الكولومبي ماتيوس أوريبي لاعب بورتو البرتغالي.رئيس النادي وصل الدوحة لإنهاء المفاوضات.. والإعلان الرسمي قريبا

copy short url   نسخ
25/05/2023
215