+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة افتتاح «منتدى قطر الاقتصادي 2023»، بالتعاون مع بلومبيرغ، والذي ينعقد تحت شعار «قصة جديدة للنمو العالمي»، وذلك في أبراج كتارا، فنادق فيرمونت ورافلز، صباح أمس.

كما شهد سمو الأمير المفدى الجلسة الافتتاحية الحوارية مع فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، بالإضافة إلى جلسة حوارية أخرى بعنوان «نموذج الطاقة الجديدة».

وأعرب صاحب السمو، عن ترحيبه بالمشاركين في النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي، متطلعا سموه إلى أن يقدم المنتدى إضافة علمية وعملية للمشاركين.

وقال سمو الأمير، عبر حساب سموه الرسمي على موقع «تويتر»: «أرحب بالمشاركين في النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي، والتي تبحث أحدث التوجهات في قطاعات اقتصادية حيوية وواعدة، وتعزيز التعاون والتشاور بين مختلف الدول لتنميتها، متطلعاً إلى أن يقدم المنتدى إضافة علمية وعملية للمشاركين والمهتمين».

وعلى هامش انعقاد المنتدى استقبل صاحب السمو، فخامة الرئيس نانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا، كما استقبل فخامة الرئيس فاهاجن خاتشاتوريان رئيس جمهورية أرمينيا، ودولة السيد إيراكلي غاريباشفيلي رئيس وزراء جورجيا.

وتلقى سمو أمير البلاد المفدى، رسالة شفوية من فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

قام بنقل الرسالة دولة السيد علي خان إسماعيلوف رئيس وزراء جمهورية كازاخستان، خلال استقبال سمو الأمير المفدى له أمس، وذلك على هامش انعقاد «منتدى قطر الاقتصادي 2023» .

واستقبل صاحب السمو السيد مايكل بلومبيرغ مؤسس مجموعة بلومبيرغ الإعلامية ومؤسسة بلومبيرغ للأعمال الخيرية.

جرى خلال المقابلات استعراض العلاقات وسبل تعزيزها وتنميتها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الآراء بشأن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

copy short url   نسخ
24/05/2023
25