+ A
A -
محمد الجزار

علم الوطن الرياضي أن اللاعب السوري محمود المواس المحترف في صفوف فريق الشرطة العراقي سيكون مع نادي السيلية في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، لقيادة الفريق من أجل العودة لمصاف الكبار في دوري النجوم.

وكان نادي السيلية قد سمح للاعب في الموسم المنقضي 2022-2023، باللعب للموسم الثاني على التوالي في صفوف نادي الشرطة العراقي على سبيل الإعارة رغم ارتباطه بعقده لمدة موسمين مع نادي السيلية.

ووقع المواس عقداً مع فريق السيلية خلال الانتقالات الشتوية في عام 2022 وتحديداً عقب انتهاء بطولة كأس العرب، ولكن بسبب استمرار ومنافسة فريقه الشرطة في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، وافق مسؤولو السيلية على بقائه حتى نهاية الموسم. وثارت أزمة كبيرة بين الطرفين بعد إعلان مجلس إدارة نادي الشرطة، عدم علمها باتفاق المواس مع السيلية، مشيرة إلى ان عقدها مع المواس يمتد لموسمين. وصرح المواس وقتها أنه يريد الاستمرار مع الشرطة العراقي ويتمنى أن يكون هناك حل للمشكلة، واعترافه أنه من حق السيلية ويجب عليه القدوم للدوحة.

وأشار إلى أنه تسرع في التوقيع للسيلية، وأنه يريد الاستمرار في الدوري العراقي برفقة الشرطة بسبب الضغط الجماهيري ومطالبة البعض باستمراره مع الفريق في الموسم المقبل.

وأكد نادي السيلية في بيان رسمي أنه انطلاقا من حرص نادي السيلية وتقديره واحترامه للعلاقات الأخوية بينه وبين الأشقاء في العراق ولكافة المسؤولين وجماهير نادي الشرطة العراقي، وتقديرا لسعادة وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، والدكتور عدي الربيعي من نادي الشرطة، تم السماح للاعب محمود المواس باللعب لموسم ثانٍ مع نادي الشرطة الرياضي.

ووفقا للمصدر فإن اتفاق المواس مع السيلية على العودة في بداية الموسم الجديد، على أن يصل للدوحة قبل بداية معسكر الإعداد للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق تحت قيادة مدربه الوطني ميرغني الزين.

وتعرض المواس الذي فاز بلقب هداف الدوري العراقي في موسمه الاول مع الشرطة للإصابة التي أبعدته عن المشاركة بصفة مستمرة وبات رحيله مؤكدا رغم تلقيه عروضا من أندية أخرى في العراق، لكن اللاعب واحتراما لموقف إدارة نادي السيلية الرائع سيلتزم بتنفيذ عقده وارتباطه مع نادي السيلية حتى بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

يذكر ان المواس سبق له اللعب بقميص نادي أم صلال لمدة 5 مواسم ناجحة قبل أن يرحل في نهاية موسم 2019_2020.

copy short url   نسخ
22/05/2023
50