+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة /قنا/ أطلق الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي رسميًّا لعام 1443 هـ تحت شعار "تقرب بأضحيتك ليتواصل الخير"، وذلك بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، إن إطلاق هذا المشروع هدفه التيسير على كل راغب في أداء شعيرة الأضحية، من خلال التبرع بها تحت مظلته، حيث سيتولى توزيعها على المستحقين داخل قطر، وفي 19 دولة في آسيا وإفريقيا ودول البلقان، بالتعاون مع شركائه حول العالم.

ونوه بأنه قد تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لتوفير الأضاحي التي يتبرع المضحون بقيمتها خلال مدة المشروع، بحيث يتم بعد ذلك ذبحها من الضأن والمعز والبقر، وتوزيع لحومها في الأوقات الشرعية المحددة للنحر، في صورة حصص غذائية لفائدة 120,000 شخص داخل الدولة وخارجها.

وقال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري، بهذه المناسبة، إن اقتراب عيد الأضحى يعد فرصة للوصول إلى أشد الفئات حاجة، وللمتبرعين أيضًا لفتح باب من أبواب الخير.

يذكر أن مشروع الأضاحي، الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري سنويًّا قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك، يحقق العديد من الأهداف الدينية والإنسانية النبيلة، فهو من ناحية يسهل على الراغبين في إخراج الأضحية، ويوفر عليهم عناء الإجراءات اللازمة للشراء والذبح والتوزيع، ويوفر من ناحية أخرى للفقراء ما يحتاجونه من الغذاء، وبالأخص اللحوم التي لا تتوافر لهم عادةً خلال باقي أوقات العام، علاوة على كونه يدعم جهود تحقيق الأمن الغذائي، وتحسين ظروف معيشة الأسر المتضررة اقتصاديًّا من جائحة كورونا /كوفيد-19/ بالبلدان المستهدفة، ويساعد كذلك على أداء شعيرة دينية يحرص عليها المسلمون في شتى أنحاء العالم، وفي بث الفرح في القلوب، ونشر الإحساس بالأخوة والتضامن الإنساني.

واستعرض البيان آلية تنفيذ المشروع، وعملية توفير رؤوس الأضاحي، وذبحها وتوزيعها، وحث المضحين على المسارعة بشراء الأضحية عبر عدة وسائل حددها.

copy short url   نسخ
25/06/2022
15