+ A
A -
الدوحة الوطن

قام وفد من مركز شباب الدوحة يتضمن مدير الأنشطة السيد خالد اليافعي، و25 عضوًا من المركز، بزيارة إلى المركز القطري الثقافي للصم، أمس، بهدف التعرف على الأنشطة والبرامج التي يقدمها المركز، وتبادل الخبرات بين المركزين وتعزيز التعاون بينهما.

وقد حضر اللقاء السيد عبد الله الملا، رئيس مجلس الإدارة، والسيد فيصل المري، الأمين العام المساعد، بالإضافة إلى عدد من الصم.

وأشار السيد عبد الله الملا إلى أهمية هذا النوع من التعاونات والتبادلات الثقافية والتعليمية بين المراكز والمؤسسات في قطر، حيث يتم تبادل الخبرات والمعلومات وتطوير العلاقات الجيدة بين المركزين، ويساهم في عملية التعاون في المستقبل لتنظيم فعاليات وبرامج مشتركة بينهما، ويعكس هذا النوع من التعاونات الحرص على تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية في البلاد بشكل عام.

ومن خلال الزيارة قام السيد عبد الله الملا، رئيس مجلس الإدارة، بتقديم شرح مفصل للحاضرين حول الأنشطة والبرامج التي يقدمها المركز القطري الثقافي للصم، وقدم نبذة بسيطة عن لغة الإشارة.

وأكد السيد عبد الله الملا أن المركز يقدم العديد من البرامج والأنشطة المختلفة، وهي مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الصم والمجتمع الصم بشكل عام. وقد ذكر بعض الأمثلة على هذه الأنشطة، مثل دورات تعليم والمهارات المختلفة، إضافة إلى برامج ترفيهية وثقافية متنوعة. وأشار أيضًا إلى أن المركز يهتم بتطوير مهارات الصم في مجالات مختلفة وتحسين فرصهم الوظيفية.

وفيما يتعلق بلغة الإشارة، أوضح السيد عبد الله الملا أنها تعد اللغة الأساسية للتواصل بين الصم، وأن المركز يهتم بتعليمها وتعزيز فهمها لدى الجميع. كما أشار إلى أن لغة الإشارة تختلف عن اللغة العربية المسموعة، حيث يتم استخدام اليدين والوجه والجسم للتعبير عن المعاني والأفكار.

copy short url   نسخ
15/05/2023
45