+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - قنا- أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، عن افتتاح معرض بعنوان (BFA + MFA 2023)‏‏، لأعمال خريجي طلاب بكالوريوس وماجستير الفنون الجميلة لهذا العام، وذلك اليوم الأحد ويستمر المعرض إلى 20 مايو الجاري.

ويحتوي المعرض على عرض جماعي للأعمال الفريدة التي ابتكرها طلاب الجامعة من تصميم الغرافيك، والتصميم الداخلي، والرسم والطباعة، وتصميم الأزياء، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العليا في التصميم بالجامعة.

واستخدم الطلاب في مشاريعهم النهائية مجموعة متنوعة من الوسائط والموارد والأدوات التي سمحت لهم بدمج تقنيات مثل الرسوم المتحركة، وتصميم المنسوجات والطباعة الحريرية وتكنولوجيا التصنيع واللغات المرئية وتصميم المنتجات وتصميم الطباعة والمواقع الإلكترونية، وتجارة الأزياء المنزلية ومتطلبات كود البناء والرسومات الداخلية والطباعة والرسم الرقمي والطباعة الحجرية وبرمجة الكمبيوتر وتقنيات الاستنسل الفوتوغرافي.

من جهته قال أمير بيربتش، عميد جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر: «استكشف خريجونا أنفسهم وثقافاتهم وبيئاتهم لجمع هذه الأعمال الإبداعية في هذا المعرض الرائع، ويوفر معرض هذا العام للمهنيين في الصناعة والإعلام من جميع أنحاء العالم، وذلك عبر الإنترنت لمشاهدة وتقدير المواهب والإبداع في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر».

جدير بالذكر أنه تم تكريم خريجي جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر بعدد من الجوائز الدولية، مثل جائزة ‏ Telly وجائزة تليفزيونفينيس،‏ وجوائز‏ العقارات الدولية وجائزة‏ Red Dot، بينما تم عرض أعمال البعض الآخر في المعارض والفعاليات المرموقة في أماكن عربية وأجنبية.

copy short url   نسخ
07/05/2023
0