+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2023 والمنتهية في31 مارس 2023، حيث أكدت النتائج المالية والتشغيلية استمرار تقدم أعمال الشركة بحسب الخطة الاستراتيجية والمبنية على تنويع مصادر الإيرادات محلياً عبر القطاعات المختلفة التي تعمل فيها كما والتوسع دولياً في المملكة العربية السعودية وجمهورية جزر المالديف وبلدان أخرى.وكشفت النتائج المالية لاستثمار القابضة – شركة مساهمة عامة قطرية على ما يلي:

  • زيادة قوية بنسبة 48٪ في الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك واطفاء الدين – EBITDA- من 124 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي الى 184 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي، وذلك من جراء الجهود المبذولة في السيطرة على مصاريف التشغيل.
  • زيادة في الربح الصافي بنسبة 10٪ من 92 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام 2022 الى 101,2 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام الحالي.
  • بلغت ربحية السهم 0.03 ريال قطري، مع ملاحظة الاحتساب على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم

ومن جهته قال هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي للشركة: إن الشركة مستمرة في تطوير إيراداتها في قطاعات الخدمات وخدمات المقاولات والصناعات في مسار ثابت من النمو في الإيرادات والارباح كما في قطاع السياحة حيث ان منتجع ميسان ومنتجع كتارا هيلز ومرافق جزيرة المها مؤهلة كأفضل الوجهات لمواكبة الفعاليات المرتقبة لاستقطاب السياحة الخارجية والمحلية. كما واثنى على جهود فريق عمل استثمار القابضة في التأقلم وسرعة التفاعل للحفاظ على مسار التطور في الشركة.

هذا وتستمر استثمار القابضة في بناء منتجع روزوود في المالديف المتوقع ان يفتح أبوابه للزوار في العام 2025 وسوف يكون واحد من اهم المنتجعات على الساحة الدولية لما يتمتع به من مستوى الرفاهية والتجارب السياحية، والتي سوف تجعل منه مساهماً هاماً في زيادة ربحية الشركة.

كما وقد شهد الربع الأول من العام الحالي انطلاقة قوية لفرع الشركة في السعودية، حيث وقعت اليغانسيا العربية عقود كبيرة في مجال المقاولات الالكترو- ميكانيكية في جزيرة الشورى في تطويرات البحر الأحمر، كما ويستعد فريق العمل لتوقيع العديد من العقود في مختلف القطاعات في السعودية لجهة الخدمات التخصصية وخدمات المقاولات.

هذا وقد صرح السيد محمد معتز الخياط رئيس مجلس الإدارة: "إننا مستمرون في تطوير أعمالنا وزيادة القيمة للمستثمرين بحسب الخطة الاستراتيجية للشركة والتي تقضي بتطوير وتنويع قطاعات أعمالنا تماشياً مع رؤية دولة قطر 2030. لاسيما قطاع الرعاية الصحية مع بدء التشغيل لمستشفى ذا فيو بالتعاون مع سيدارز سيناي الأميركية والعائد الداخلي القوي المتوقع كما وقطاع السياحة مع الوجهات السياحية المتعددة التي طورناها،والانطلاق الواعد لأعمالنا في المملكة العربية السعودية."

والجدير بالذكر ان الربع الأول شهد انطلاقة قوية لمستشفى ذافيو بالتعاون مع سيدارز سيناي الأميركية خاصة بعد زيارة رئيس سيدارز سيناي للمستشفى وابداء اعجابه بمستوى الأطباء الموجودين فيها ومستوى نظام الرعاية الطبية التي تقدمها للزوار . فضلاً عن توقيع عقود التأمين مع أهم الشركات العاملة في قطر مما يتيح الفرصة امام الجميع من لاستفادة من المستوى الرفيع من الرعاية.

copy short url   نسخ
04/05/2023
35