+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- الوطن

احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الأولمبي العالمي لعام 2022 حيث نظمت فعالية اليوم الأولمبي في متحف قطر الأولمبي والرياضي مساء اليوم وشارك أبطال الأدعم عبدالله التميمي ومباركة النعيمي و أشرف الصيفي في الفعالية بالإضافة إلى مشاركة واسعة من طلبة المدارس التابعين للبرنامج الأولمبي المدرسي وبرنامج تطوير مسار الرياضيين "كن رياضي".

ونظمت اللجنة الأولمبية القطرية بهذه المناسبة عدد من الجولات والأنشطة التي استعرضت فيها أقسام المتحف ومنها ساحات العرض الخاصة بتاريخ الرياضة وتاريخ دورة الألعاب الأولمبية وأهم الأحداث الرياضية في قطر وأهم الرياضيين المؤثرين في العالم، وكذلك قسم الأنشطة الحركية الذي يتضمن 18 نشاط حركي وتفاعلي تطور المهارات الرياضية والذهنية للمشاركين.

وتهدف فعالية اليوم الأولمبي إلى حث الفئات العمرية اليافعة لممارسة الرياضة والتعلم والاكتشاف، مما يعزز نشر الحركة والقيم الأولمبية في المجتمع، والتي تشكل أهم رسائل اللجنة الأولمبية الدولية في هذه الاحتفالية.

وبهذه المناسبة صرح السيد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية قائلاً: " تحرص اللجنة الأولمبية القطرية على مواكبة الأحداث والمناسبات العالمية التي يتضمنها برنامج اللجنة الأولمبية الدولية السنوي، وتشجيع فئات المجتمع المحلي على الاحتفال بهذا اليوم وممارسة الأنشطة والحركة، وحثهم على الاكتشاف والتعلم عن طريق الرياضة، ونسعى كذلك إلى توصيل رسالة اليوم الأولمبي حيث يسلط هذا اليوم الضوء على قوة الرياضة التي توحد الناس في ظل السلام.

ومن جانبها قالت لاعبة الأدعم مباركة النعيمي: سعدنا اليوم بزيارتنا لمتحف قطر الأولمبي للاحتفال باليوم الأولمبي العالمي بمرافقة ما يقارب 150 طالب وطالبة، تجولنا خلالها في أقسام المتحف وساحات العرض التي تحوي إرثاً رياضياً عالمياً وتزخر بتاريخ الأمم في المحافل الرياضية لتعكس اهتمام دولة قطر بتاريخ الرياضة في العالم منذ نشأتها. وأتاحت لنا فرصة التعرف على تاريخ تأسيس دورة الألعاب الأولمبية وأبرز الأحداث والرياضيين العالميين بالإضافة إلى التعرف على أقسام الأنشطة الحركية والتفاعلية.

copy short url   نسخ
23/06/2022
15