+ A
A -
بلا عقل ولا قلب.. وأيضا بلا أدنى قدر من الإنسانية، وبضمائر خالية من أي وازع ديني، يتحرك الإرهابيون. لو ان أحدهم يملك قليلا مما سبق لما سالت دماء الأبرياء، في أي بقعة من العالم، الذي يضرب فيه الإرهاب، بلا هوادة ولا رحمة. لا يكاد يمر يوم إلا وتقع جريمة إرهابية جديدة، تغرق شوارع إحدى العواصم، بدماء الأبرياء. العاصمة البريطانية لندن، كانت فجر الأحد على موعد مع ترويع إجرامي مدان ومستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار.
الأحداث التي شهدتها العاصمة البريطانية، تتنافى مع كل القيم والمبادئ والأخلاق الإنسانية، وكل ما تحض عليه الأديان، وفي مقدمتها ديننا الإسلامي الحنيف، الذي بعث رسوله صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين.
لقد واسى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ببرقية تعزية إلى جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، وإلى دولة السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للحادثين الإرهابيين، مؤكدة تضامنها التام مع الحكومة البريطانية، ودعمها لأي إجراءات تتخذها لحفظ الأمن.
إن رفض العنف والإرهاب بكافة صوره، هو موقف أخلاقي لقطر، ومبدأ ثابت في سياستها، يحتاج العالم إلى ترسيخه، والتعامل مع كل أحداث العنف والإرهاب انطلاقا منه، فالعنف والإرهاب كله مدان ومستنكر، ويتوجب معاقبة مرتكبه بأشد أنواع العقاب في أي مكان بالعالم.
copy short url   نسخ
05/06/2017
573