+ A
A -
جريدة الوطن

ينصح خبراء التغذية والأطباء بشدة الجميع بممارسة الرياضة بعد أيام عيد الفطر المبارك، خاصة بعد تناول الحلوى، والوجبات الدسمة.

أيضا ممارسة التمارين مهمة لمحبي الرياضة ومتبعي الحميات الغذائية الذين ابتعدوا عن الصالات الرياضية خلال رمضان أو دفعهم ضيق الوقت في الشهر الكريم لعدم الانتظام.

وهناك عدد من التمارين التي يفضل ممارستها في وبعد عيد الفطر لحرق السعرات الحرارية الزائدة التي اكتسبها الأشخاص نتيجة وجبات العيد الدسمة، وأهم ما يميزها أنها لا تحتاج إلى التوجه لـ«الجيم» ويمكن ممارستها في أي مكان مفتوح أو داخل المنزل.

أفضل التمارين

في عيد الفطر

تتعدد التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها لحرق السعرات الحرارية المكتسبة في عيد الفطر، ونرشح لكم أفضلها كما يلي:

1 - المشي

السير في خطوات سريعة أو حتى متناسقة ولمدد مختلفة يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتنشيط الدورة الدموية والمرونة.

2 - الركض

لا يتطلب الركض الخروج إلى مكان واسع أو التوجه لصالة الألعاب الرياضية أو النادي، حيث يمكن ممارسته في المنزل أو المكان الذي يتواجد فيه الشخص، ويفضل عند أداء التمرين رفع الركبتين لأعلى مستوى ممكن مع رفع الذراعين بسرعة لأعلى ولأسفل.

3 - السباحة

كثيرون يفضلون الاحتفال بعيد الفطر بالتوجه إلى أماكن ساحلية والاسـتمـتــاع بالبـحــر والجـلــــوس عـلــى الشــــاطئ أو الاسـتجـمــــام بقرب حمام سباحة، وهذا وضع ملائم لممارسة رياضة السباحة التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

4 - اليوجا

من الرياضات البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير، ولكنها تساعد على الاسترخاء وحرق الســــــعــــرات الحرارية، ومن أبسط تمارينها ضم الركبتين ناحية الصدر مع الاستلقاء على الظهر وتحريك الجسم وهو في نفس الوضع يمينا ويسارا.

5 - ركوب الدراجة

من الرياضات التي تحرق الدهون بنسبة كبيرة، ويمكن ممارستها في المنزل عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس وتحريك الرجلين كما لو كنت تركب دراجة.

6 - الزومبا

من الرياضات السهلة والممتعة إذ تشبه في تأديتها رياضة الرقــص العـاديــة وتســـاعد في حرق السعرات الحرارية بكفاءة، وهي تقوم على تحريك الشخص لجــســده في حركـــات راقصـــة منها ما هــو سريع ومنها ما هو بطيء، وفقاً لموسيقى يتم تشغيلها عند تأدية هذه الرقصات.

copy short url   نسخ
01/05/2023
25