+ A
A -
جريدة الوطن

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، تأتي النسخة التاسعة عشرة من «بروجكت قطر» لدعم تبني التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة في قطاع الإنشاءات القطري.

وأعلنت «الشركة الدولية للمعارض» عن تنظيم هذه النسخة من معرض «بروجكت قطر» في الفترة ما بين 29 مايو و1 يونيو 2023، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويؤكد المعرض على أهمية تنفيذ المشاريع باستخدام أحدث التقنيات للحد من تكاليف العمل والارتقاء بمستويات الجودة والسلامة.

ويمثِّل «بروجكت قطر» منصة مثالية لتعزيز استراتيجيات الاستدامة الحديثة لتحسين ظروف العمل والحد من الهدر في مواد البناء عبر توظيف التقنيات المبتكرة. وسيشهد هذا الحدث الدولي مشاركة العديد من مزودي مواد الإنشاء المحليين، بمن فيهم المقاولون والمصنعون والاستشاريون، للتعرف على أفضل التقنيات والحلول تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها الرئيسية.

وقال حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض- قطر: «يؤكد «بروجكت قطر» على أهمية التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة في قطاع الإنشاءات القطري، بما فيها تقنيات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها من الأدوات المبتكرة. ويساهم المعرض في تعزيز النمو والتحول الرقمي لقطاع الإنشاءات، حيث يمثل منصة للتعاون بين القطاعين العام والخاص. ونجح قطاع الإنشاءات القطري في تنفيذ العديد من المشاريع البارزة على مدار الأعوام العشرة الماضية، ويشهد الآن عملية تحول من استراتيجية تنفيذ المشاريع إلى إدارة الأصول، والتي تتطلب استخدام التقنيات الرقمية. ونحن على ثقةٍ بأن نسخة هذا العام من معرض «بروجكت قطر» ستساهم في إرساء دعائم هذا التحول وتشجيع التبني السريع للتقنيات الحديثة في القطاع».

وفي إطار المساعي الرامية إلى دعم الطلب المتنامي للسوق القطري والمستهلكين، يتضمن معرض «بروجكت قطر 2023» أيضاً مناطق جديدة ومتخصصة وأنشطة متنوعة للحضور. وتتضمن أبرز مواضيع العرض كل من التدفئة والتهوية والتكييف، وتكنولوجيا الحجر، وآليات مركبات البناء، والتصميم الداخلي، والتشطيب، وتقنيات وخدمات البناء، وغيرها من المجالات ضمن قطاع الإنشاءات القطري.

ويحرص قطاع الإنشاءات القطري على دعم المبادرات التي تعزز استخدام التقنيات الحديثة وتبني الاستدامة، وذلك للنهوض بمستوى الفعالية في القطاع. ويدعم «بروجكت قطر» بشكل مستمر تطوير الشراكات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بما يتماشى مع مستهدفات المعرض، حيث يجتمع المشاركون لمناقشة أبرز المشاريع الحالية في قطر وغيرها من التطورات التقنية الحديثة.

copy short url   نسخ
18/04/2023
60