+ A
A -
كتب عوض الكباشي

يستضيف ملعب استاد سحيم بن حمد في تمام الساعة 10:00 مساء اليوم المواجهة التي تجمع بين نادي قطر وضيفه الصفاقسي التونسي في إياب الدور التمهيدي الأول من المسابقة.

ويسعى القطراوي للعبور نحو الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، حيث يتطلع خلالها فريق المدرب المغربي يوسف السفري لقطع ورقة الترشح للدور المقبل

مستفيدا من الأداء الذي أظهره خلال مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين الأسبوع الماضي على استاد الطيب المهيري في مدينة صفاقس التونسية والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قدم خلالها زملاء سيبستيان سوريا وبشار رسن عرضا قويا وكاد يخطف الفوز في أكثر من مناسبة.وركز الجهاز الفني لفريق نادي قطر على العديد من النقاط خلال التدريبات الأخيرة وعمل على دراسة الفريق المنافس وإيجاد الحلول التي تحد من خطورة الفريق التونسي والذي بالتأكيد سيبحث عن الهجوم الضاغط منذ صافرة البداية من أجل مباغتة مرمى نادي قطر.

الفريق القطراوي صاحب الارض والجمهور يحتل المركز السادس في (دوري نجوم QNB) برصيد 26 نقطة (وله مباراة مؤجلة) من 8 انتصارات وتلقى سبع هزائم آخرها بهدف مقابل ثلاثة أمام الدحيل في الجولة الـ17، فيما تعادل في مناسبتين، ويتأخر قطر بفارق 3 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الرابع ونقطة عن الوكرة الخامس.

وبدوره يعمل المصري حسام البدري المدير الفني للصفاقسي التونسي أن يستهل مهمته مع فريقه الجديد بخطف بطاقة التاهل في البطولة العربية، لذا سيرمي بكافة الأوراق المتاحة لتخطي عقبة قطر، ورغم افتقاد الفريق لجهود لاعبه عبدالله العمري بداعي الإصابة إلا أن الحلول التي يمتلكها الفريق المنافس تبدو متوفرة في ظل المدافع الغيني نابي كمارا وخلفه الحارس أيمن دحمان إلى جانب وجود ثلاثي خط المقدمة أشرف الحباسي والموريتاني إسماعيل دياكيتي والغيني محمد كانتي.

وكان المصري البدري قد تولى الإدارة الفنية للفريق قبل أيام من لقاء الذهاب أمام قطر خلفا للمدرب السابق التونسي أنيس بو جلبان الذي تولى المهمة في فبراير الماضي خلفا للإيطالي موريزيو جاكوباتشي.

ويحتل الصفاقسي حاليا المركز السادس في الدوري التونسي وتعادل في آخر مواجهاته أمام منافسه التقليدي الإفريقي بدون أهداف.

وعلى الرغم من افضلية القطراوي بعد تحقيقه نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب الا ان التكهن بالنتيجة يعتبر أمرا صعبا، ولم يسبق للفريقين أن التقيا في أي مواجهة ودية من قبل، وكانت مواجهة الذهاب بينهما الأولى على الصعيد الرسمي.

copy short url   نسخ
11/04/2023
55