+ A
A -
جريدة الوطن

بيروت- الأناضول ــ أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، إلغاء جلسة مجلس الوزراء الاثنين المقبل، على خلفية اعتراضات «مسيحية» على تأجيل اعتماد التوقيت الصيفي في شهر رمضان.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الحكومة، وصف فيه ميقاتي ما يحصل من ردود فعل بأنها «محاولة لجرّ البلاد إلى انقسام طائفي لتأجيج الصراعات، وإعطاء إجراء إداري بحت (تأجيل التوقيت الصيفي) منحى طائفيا بغيضا».

ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي عالميا هذا العام يوم الأحد 26 مارس/ آذار، لكن رئاسة الحكومة اللبنانية أعلنت الخميس، تمديد العمل بالتوقيت الشتوي حتى 21 أبريل/ نيسان المقبل.

وتزامن القرار مع انتشار تسجيل مصور لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وهو يطلب من ميقاتي تأخير العمل بالتوقيت الصيفي العالمي، مراعاة للصائمين خلال شهر رمضان المبارك.

وبهذا القرار سيبقى موعد الإفطار بالنسبة للصائمين حوالي الساعة 18.00 مساء (15:00 ت.غ)، فيما إذا جرى اعتماد التوقيت الصيفي فسيكون حوالي الساعة 19:00 مساء.

وقال ميقاتي في بيانه: «نظرا للظروف المستجدة المتعلقة بمحاولة البعض جر البلاد إلى انقسام طائفي لتأجيج الصراعات، ولأننا نتحمل المسؤولية الدستورية بقناعة وطنية (..) نعلن إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة الاثنين».

copy short url   نسخ
26/03/2023
0