+ A
A -
جريدة الوطن

القدس المحتلة- قنا- أصيب، مساء أمس، عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة «الرام»، شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر صحفية: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، واعتدت على المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

واعتقل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس. وقالت مصادر محلية: إن جيش الاحتلال داهم بلدة سلوان إلى الجنوب من المدينة، واعتقل الشاب نعمان أبو سنينة.والمعتقل «أبو سنينة» مصاب بكسر في قدمه اليمنى، وهو بحاجة لرعاية طبية، وفق عائلته. على الجانب اآخر أصيب إسرائيليان، أمس، في عملية إطلاق نار بقرية حوارة في محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن «إسرائيليين أصيبا في إطلاق نار من داخل سيارة مسرعة في منطقة حوارة». وأشار إلى أنه تم نقل الإصابتين إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأضاف الجيش، أنه «تجرى أعمال لملاحقة المخرب الذي نفذ العملية حيث تقوم القوات بأعمال تمشيط وتغلق طرقات». من جانبهما، أفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت» والقناة «12» (خاصتان) في قت سابق، بأن «إحدى الإصابتين خطيرة والأخرى متوسطة».

وكانت الوسيلتان قد أشارتا إلى أن المصابين جنديان في الجيش الإسرائيلي، لكن بيان الجيش لم يُشر إلى أنهما عنصران في قواته.

في السياق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش أغلق عددا من مداخل مدينة نابلس ونشر قوات إضافية في قرية حوارة لملاحقة منفذي الهجوم.

وقد تبنت«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» عملية إطلاق نار أصيب بها إسرائيليان شمالي الضفة الغربية.

copy short url   نسخ
26/03/2023
0