+ A
A -
الدوحة الوطن

استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر أكثر من 60 طالباً في المرحلة الثانوية من مدارس مختلفة في الدولة، في فعاليات ندوة هندسية نظمها مجلس طلاب الهندسة وبرعاية من شركة دولفين للطاقة. واستمرت الفعالية لمدة يومين، حيث قام طلاب الهندسة في الجامعة بتعريف الطلاب المحتملين حول برامج الهندسة المعتمدة ذات المستوى العالمي التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر، بالإضافة إلى تعريفهم بالأجواء والتقاليد التي يحظى بها طلاب الهندسة في الجامعة.

وشارك طلاب المدارس الثانوية بعدد من ورش العمل التطبيقية ونشاطات العمل الجماعي، بما فيها مسابقة تصميم تتيح للطلاب التعرف على عمل المهندسين على أرض الواقع. كما اطلع الطلاب على الأهمية والحاجة المتزايدة للمهندسين وخاصة في دولة قطر.

ويُطلق على طلاب وخريجي جامعة تكساس إي أند أم لقب «آجيز»، ويمتد هذا التقليد إلى فرع الجامعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت زينة العودة، رئيس مجلس طلاب الهندسة: «تمنحنا هذه الفعالية فرصة لتعريف الطلاب على جامعة تكساس إي أند أم، بدءاً من تخصصاتنا الهندسية، ووصولاً إلى ثقافة الآجيز وتقاليدهم. وحصل طلاب المدارس الثانوية الذين حضروا الفعالية على فرصة التحدث إلى الطلاب الحاليين والاطلاع على رؤى جديدة حول القطاع. ويسرنا النجاح الذي حققته الفعالية، ونأمل بأن ينضم عدد كبير من الطلاب المشاركين فيها إلى جامعة تكساس إي أند أم في المستقبل القريب».

كما حظي الطلاب بفرصة تعلم كيفية تنمية المهارات القيادية والاستفادة من الفرص الخارجة عن المناهج التي تقدمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر، والتي تصقل مهارات خريجي الجامعة ليصبحوا قادة في الهندسة على مستوى العالم.

وبدوره، قال ميغيل تريفينو، مدير قسم شؤون الطلاب: «تلتزم جامعة تكساس إي أند أم في قطر بتوفير فرص تعزز مهارات الطلاب ليصبحوا قادة في الهندسة في هذه الدولة. ويوفر مجلس طلاب الهندسة، أحد الهيئات الطلابية الرئيسية لدينا، سنوياً فرصاً للطلاب المحتملين تتيح لهم التعرف على مجال الهندسة ودور الجامعة في مساعدتهم على تحقيق أحلامهم. وتمثل هذه الفعالية إحدى الفعاليات العديدة التي ينظمها قادة طلابنا على مدار العام، والتي تركز على قيم الآجيز الأساسية، المتمثلة بالاحترام والتفوق والقيادة والوفاء والنزاهة والتفاني في الخدمة».

عن جامعة تكساس إي أند أم في قطر:

منذ عام 2003 تقدم جامعة تكساس إي أند أم في قطر برامج البكالوريوس في اختصاصات الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وبرنامج الماجستير في الهندسة الكيميائية منذ 2011. وقد تخرج من جامعة تكساس إي أند أم في قطر حوالي 1.400 مهندس ومهندسة. في الاختصاصات الهندسية الأربعة التي يتم تقديمها في جامعة تكساس إي أند أم في قطر هي معتمدة من قبل لجنة الاعتماد الهندسية في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا.

تعمل جامعة تكساس إي أند أم في قطر على جذب أعضاء هيئة تدريس من كافة أنحاء العالم، لتوفير هذه التجربة التعليمية الفريدة، وللمشاركة في نشاطات البحوث التي تقدّر قيمتها بأكثر من277.7 مليون دولار أميركي، والتي تعالج مسائل مهمة لدولة قطر.

copy short url   نسخ
26/03/2023
10