+ A
A -
جريدة الوطن

أطلق المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، دورة برامجية متنوعة خاصة بشهر رمضان المبارك، تتخللها العديد من المسابقات المنوعة والتي تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين بها.

ومن بين البرامج اليومية التي سيمكن متابعها على مختلف منصات المركز الإعلامي القطري، سلسلة «حدث في رمضان» وهي سلسلة يومية تتضمن حدثا بارزا في كل يوم من أيام رمضان عبر السنة الهجرية، وذلك كجزء من التعريف بأحداث التاريخ الإسلامي.

الخبير التراثي خليفة السيد، ستكون له إطلالة نصف أسبوعية عبر منصات المركز الإعلامي القطري، وذلك من خلال برنامج «رمضان لول» والذي يسعى إلى تعريف النشء الجديد بعادات وتقاليد خاصة بهذا الشهر الكريم، كما أنه يسهم في فتح نافذة على ذكريات مازالت حية في ذاكرة الكثيرين من أهل قطر.

ومن البرامج المتميزة التي انتجها المركز الإعلامي القطري الخاصة بالشهر الفضيل، برنامج «فالك الفوز» وهو برنامج نصف أسبوعي يستضيف مجموعة من الإعلاميين والمشاهير القطريين؛ ليطرح عليهم أسئلة متنوعة وتقديم جوائز متميزة للفائزين بهذه المسابقة.

وخصص المركز الإعلامي القطري مسابقة أسبوعية للمتابعين والجمهور، حيث سيتم طرح سؤال كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع طيلة أيام الشهر الفضيل، ويكون متاحا لكل المتابعين للمشاركة في الإجابة عن هذا السؤال، حيث تدخل الإجابات الفائزة بعد ذلك تصفية نهائية لاختيار الفائز الذي سيعلن اسمه مساء كل يوم خميس.

ولأن القرنقعوه تعتبر ليلة استثنائية في دولة قطر ودول الخليج العربية، حرص المركز الإعلامي القطري على تقديم عمل فني متميز خاص بهذه الليلة الرمضانية التي لها وقع كبير في النفوس وخاصة في نفوس الأطفال، حيث سيقدم المركز الإعلامي فعالية «فوت شوت القرنقعوه» والتي سيقدمها المدرب عبدالله سرور، ويتم خلالها استضافة مجموعة من الأطفال لتدريبهم على أساسيات التصوير الفوتوغرافي.

وفي إطار سعي المركز الإعلامي القطري لإدامة التواصل مع الإعلاميين في مختلف المؤسسات الإعلامية، يحضر المركز الإعلامي لإقامة غبقة رمضانية يوم الثاني عشر من أبريل المقبل، بحضور نخبة متميزة من الإعلاميين القطريين، وسيقدمها الإعلامي محمد المهندي ويستضيف خلالها كلا من: عبدالعزيز الملا وسلطان بن إبراهيم المريخي المهندي وجاسم بن إبراهيم المريخي المهندي.

ويستمر المركز وخلال الشهر الفضيل، بتنظيم العديد من الورش التدريبية، منها ورشة تدريبية حول «التحرير الصحفي» والتي يقدمها المدرب حسن علي الأنواري، وستكون مخصصة للتعريف بأهم المفاهيم الأساسية للتحرير الصحفي فضلا عن مهارات التحرير الصحفي ومراحل إعداد المادة الصحفية وغيرها من الفنون الإعلامية والتحريرية الأخرى.

وقالت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري إن المركز حرص خلال هذا الشهر الفضيل أن يقدم هذه الباقة المنوعة من البرامج الإعلامية المتنوعة، كجزء من مساهمته في تقديم محتوى متميز يليق بهذا الشهر الفضيل وأيامه.

وتابعت الكعبي «حرصنا على أن تكون برامجنا الرمضانية متنوعة، تلبي كل الأذواق، وأن تكون قريبة من الجمهور عبر مختلف المنصات الرقمية التابعة للمركز، كما أننا حرصنا على إشراك المتدربين لدى المركز في تقديم هذه البرامج وإدارتها، كوننا ندرك أهمية التدريب الميداني لهذه الفئة العمرية التي تسعى لتكون صاحبة حضور إعلامي مستقبلي».

copy short url   نسخ
26/03/2023
0