+ A
A -
كتب عوض الكباشي

قام البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للعنابي بزيارة لنادي الغرافة ومتابعة تدريب الفهود، في إطار زياراته الميدانية للأندية القطرية.

وأهدى سعادة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني رئيس جهاز الكرة كارلوس كيروش درعا تذكارية بجانب قميص نادي الغرافة عليه اسم المدرب.

أدى فريق الكرة الأول بنادي الغرافة تدريبا، مساء أمس، على الملعب الفرعي استعداداً للمواجهات المقبلة من دوري نجوم QNB.

وشهد المران تواجد مدرب المنتخب الوطني كارلوس كيروش الذي تابع جزءاً من المران وتحدث مع مدرب الفريق.

ويعد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش من بين المدربين المخضرمين وأصحاب الخبرة الذين سجلوا حضورهم للمرة الرابعة في مونديال قطر 2022، وهو الذي كان له شرف قيادة المنتخب البرتغالي عام 2010 بمونديال جنوب افريقيا، ثم مونديال البرازيل عام 2014 مع المنتخب الايراني، ليقود نفس المنتخب ويتأهل معه إلى مونديال روسيا عام 2018، وكان بالامكان للمدرب البرتغالي ان يحقق مشاركة خامسة كانت ستكتب في سجله التدريبي، وذلك لو قاد منتخب جنوب افريقيا في مونديال 2002 الذي أقيم بكوريا الجنوبية واليابان، وكان سيكون من بين أعلى المدربين مشاركة في البطولة العريقة.

وقاد كيروش منتخب جنوب افريقيا في التصفيات وأهله للمونديال واعتذر قبل أيام من انطلاق البطولة وقدم استقالته ليضيع على نفسه أول مشاركة له بالمونديال لينتظر حتى عام 2010 ويقود منتخب بلاده البرتغال للمحفل القاري ويظهر مع كوكبة من المدربين.

خاض البرتغالي الذي بلغ عامه السبعين في الأول من آذار /‏ مارس، غمار نهائيات كأس العالم أربع مرات، مرة مع منتخب بلاده وثلاث مرات مع إيران التي أشرف عليها لعقد من الزمن على فترتين.

وسبق وان سجل المدرب كيروش زيارات لعدد من الأندية، منها أندية العربي والسد والدحيل.. في ظل سياسة المدرب البرتغالي في التعرف على الاجهزة الفنية ومعرفة قدرات وامكانيات لاعبي الأندية قبل اختياره للقائمة الأولى بعد توليه منصب المدير الفني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم خلفا للاسباني سانشيز الذي خاض مع منتخبنا الوطني الأول بطولة مونديال قطر2022 وجاءت نتائجه غير مرضية.

copy short url   نسخ
26/03/2023
45