+ A
A -
الدوحة- الوطن

تواصلت الإثارة في بطولة الكاس الرمضانية في نسختها الثالثة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب أسباير (ملعب رقم 5) وسط أجواء مثيرة وحضور جماهيري كبير.

ففي المجموعة الرابعة الحديدة حقق فريق لحويلة بداية قوية بالفوز على فريق المعمورة (حامل اللقب) في افتتاح مباريات المجموعة، بهدف دون رد سجله اللاعب عمير عيسى في الدقيقة 41، وأدار المباراة صلاح الحربي وساعده مامادو وعلى حسين والحكم الرابع مالك جودة.

وتمكن فريق المايدة من تحقيق أولى مفاجآت البطولة بالفوز على الوجبة 2/‏ 1، في مباراة مثيرة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة.

وتقدم فريق الوجبة بهدف عن طريق فهد الكربي في الدقيقة 5، لكن المايدة رد بالتعادل عن طريق سلمان عبد الله في الدقيقة 17، قبل أن يسهم خالد علي في منح الفوز لفريق المايدة في الدقيقة 31، ليحصل على أول 3 نقاط في المجموعة الأولى يتساوى بها مع فريق الشحانية الذي تغلب على أم صلال في اليوم الأول من البطولة، وأدار المباراة مالك أبو جودة وساعده مامادو وعلي حسن والحكم الرابع صلاح الحربي. وتشهد المجموعة الأولى اليوم مواجهتين في غاية الأهمية حيث يلتقي الشحانية مع الوجبة في مباراة التأكيد للشحانية الذي فاز على أم صلال 4-2، ومباراة التعويض للوجبة خاصة أن الخسارة تعني وداع البطولة رسميا، فيما يلعب أم صلال مع المايدة حيث يسعى المايدة للفوز الثاني على التوالي في الوقت الذي لاسبيل أمام أم صلال سوى الفوز.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة الثانية كشر الرميلة عن أنيابه واكتسح عنيزة 8-1 وبالرغم من أن عنيزة افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 7 عن طريق يحيى سعد إلا أن الرميلة عاد بمهرجان أهداف عن طريق مشعل قاسم 4 أهداف «سوبر هاتريك» في الدقائق (38، 40، 41، 48) وعبدالعزيز علوي (12) وعبدالرحمن محمد (23) وعبدالعزيز علي (45) ومحمد جاسم (47)، وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد براحة ومساعديه شيكوزي وبلقاسم عبدالرحيم والحكم الرابع سعيد محسن.

ويلتقي الرميلة اليوم أمام برزان في مباراة يبحث فيها برزان عن فوزه الأول بعد تعادله في الجولة الأولى مع مدينة خليفة بينما سيكون الرميلة أمام فرصة جديدة لإثبات جدارته بالفوز الكبير الذي حققه على برزان.

من جانبه أشاد علي جاسم المفتاح مدير البطولة بالمستوى المميز الذي ظهرت عليه منافسات البطولة في نسختها الحالية، والتي تتواصل بنجاح كبير، وقال: «شاهدنا مباريات قوية في اليوم الثاني للبطولة ورأينا كرة قدم رائعة وظهور لاعبين على أعلى مستوى، سواء على المستوى الخططي أو البدني.

وأشار إلى أن اختيار الفرق الـ 16 المشاركة في البطولة يأتي بأسبقية التقديم للمشاركة في البطولة وهو سبب ظهور أسماء جديد ويعد ذلك أمرا جيدا للبطولة، ولدينا فريق ثابت هو فريق الكاس المستضيف للبطولة، فيما يتم اختيار باقي الفرق بالإضافة إلى تواجد 3 فرق على قائمة الانتظار في حال تراجع أي فريق عن المشاركة وهو ما حدث مع فريق شرق وشارك بدلا منه فريق الدفنة، وكنا نتمنى مشاركة فريق عين خالد بهذه النسخة خاصة أن له قاعدة جماهيرية كبيرة.

وأشار المفتاح إلى أن النسخة الحالية لن تشهد أي مفاجآت مثلما حدث النسخة الماضية بتتويج المعمورة باللقب، والفريق الذي سيقدم كرة قدم حقيقية هو من سيتوج باللقب، مشيرا إلى أنه حاليا يصعب التوقع بالفائز باللقب خاصة أن أغلب الفرق لم تلعب حتى الآن وبالتالي سنرى مستوى الفرق لنتعرف على الفريق الذي يستحق أن يكون مرشحا بقوة للفوز باللقب هذا الموسم.

البلوشي: المايدة الحصان الأسود

أبدى سعيد البلوشي مدرب فريق المايدة سعادة كبيرة للغاية بالفوز على الوجبة وقال: الحمد لله على الفوز وأشكر اللاعبين على الجهد الكبير الذي قدموه والذي تكلل بالفوز على فريق قوي مثل الوجبة المرشح بقوة للفوز باللقب، صحيح أننا لم نقدم مستوانا بشكل كامل ولكن المباراة كانت صعبة أمام فريق وصل مرتين إلى النهائي.

وأضاف: «الفريق سيظهر بصورة أفضل في المباريات المقبلة وهدفنا التأهل للدور المقبل ومواصلة المشوار، ونعد أن يكون المايدة الحصان الأسود في البطولة».

copy short url   نسخ
26/03/2023
5