+ A
A -
جريدة الوطن

أنقرة- الأناضول- تمكنت شركة تركية من تطوير طائرة مسيرة انتحارية، في إطار الجهود التي تبذلها الصناعات الدفاعية التركية من أجل تطوير حلول في مجال الدفاع.. ونجحت شركة «روبيت تكنولوجي» التركية لصناعة الطائرات المسيرة، بتطوير طائرة مسيرة انتحارية متعددة الأغراض بهيكل ثابت، وإجراء اختبارات الطيران بنجاح.

الطائرة المسيرة متعددة الأغراض والتي تحمل اسم «عذاب»، تمكنت مؤخرا من جذب أكبر قدر من الاهتمام في قطاع الصناعات الدفاعية، وخاصة قطاع المسيرات غير المأهولة.

وتتميز المسيرة، بمدى طويل وقدرة على نقل حمولات أكبر من نظيراتها، فيما تخطط الشركة المنتجة لإجراء اختبارات التفجير في المستقبل القريب.

وفي حديث للأناضول، قال مدير شركة «روبيت تكنولوجي»، سلجوق فرات، إنها «تعتبر من الشركات الرائدة في تركيا في مجال أمن المعلومات».

وأضاف أن الشركة «تعمل منذ 15 عاما على تطوير حلول مبتكرة في مجال الصناعات الدفاعية، وقد تمكنت خلال العامين الماضيين من تطوير منتجات مبتكرة في هذا المجال».

وأشار إلى أن «الشركة نجحت مؤخرا في تطوير طائرة مسيرة كاميكازية (انتحارية) متعددة الأغراض بهيكل جناح دلتا، وأتمت بنجاح اختبارات الطيران اللازمة».

copy short url   نسخ
25/03/2023
0