+ A
A -
جريدة الوطن

رحبت الخطوط الجوية القطرية بشهر رمضان المبارك من خلال تقديم وجبات الإفطار والسحور المميزة للمسافرين على متن رحلاتها إلى وجهات محددة وايضاً في صالات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في مطار حمد الدولي والتي تشمل: صالة الصفوة وصالة المرجان. وستتوفر قائمة الطعام الرمضانية على متن الرحلات إلى دول مجلس التعاون، الشرق الأوسط، شبه القارة الهندية، افريقيا ومنطقة الشرق الاقصى.

وسيعلن أفراد طاقم الضيافة عن موعد أذان المغرب عندما يحين على متن الطائرة، متمنين للمسافرين الاستمتاع معاً بوجبة الإفطار الشهية. وسيتمكن المسافرون على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من اختيار طعامهم المفضل من خلال قائمة الطعام التي تم تصميمها خصيصاً لهذه المناسبة. كما وسيتم تقديم عصير الجلاب المصنوع من دبس التمر وماء الورد والذي يعد الشراب التقليدي خلال الشهر الفضيل. وتكريمًا للتقاليد الرمضانية، سيوزع على جميع المسافرين سبعة تمور بالإضافة إلى عصير الموز والعسل. ومن الجدير ذكره أن وجبات رمضان على متن الطائرة ستقدم إلى جانب فانوس متوهج - رمز الشهر الكريم.

وسيحظى المسافرون على الدرجة السياحية بوجبة إفطار شهية فضلاً عن الوجبة المعتاد تقديمها على متن رحلات الناقلة القطرية. وتشمل وجبة الإفطار التي ستقدم في صندوق رمضاني خاص يضمّ مجموعة من الشطائر المخصصة للنباتيين وأخرى لغير النباتيين والتمر بالإضافة إلى اللبن الطازج وعبوة من المياه.

ومن جانبه قال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يعدّ شهر رمضان المبارك مناسبة خاصّة لذا نودّ أن نغتنم هذه الفرصة المميزة التي تجمعنا معاً لنبارك لكم بالشهر الفضيل. وبوصفنا أفضل شركة طيران في العالم، فإننا نحرص على تقديم خدمات خاصة بهذه المناسبة لتلبية احتياجات مسافرينا الصائمين، مع بذل كل جهودنا لجعل رحلتهم أكثر يُسراً وسلاسة. وبالنيابة عن جميع العاملين في الخطوط الجوية القطرية، فإنني أتمنى للجميع رمضان مبارك».

ويمكن للمسافرين الذين يواصلون رحلاتهم عبر الدوحة، الاستمتاع بشعائر الشهر الكريم في صالة الصفوة للدرجة الأولى، وصالة المرجان لدرجة رجال الأعمال، حيث سيتم الإعلان عن موعد الأذان ويتم الترحيب بالمسافرين لأداء الصلاة في الغرف المخصصة لذلك. كما ستقدم هذه الصالات للمسافرين وجبات الإفطار والتي تضم مجموعة من أطباق الطعام الرمضانية التقليدية إلى جانب قائمة الطعام المميزة التي تتيحها في الأوقات الاعتيادية.

ويضم مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية، أكثر من 18غرفة صلاة فسيحة تضم أماكن مخصصة للوضوء، ومصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المسافرين الدينية. كما تضمّ السوق الحرّة القطرية العديد من المطاعم والمقاهي، بما في ذلك غرفة شاي هارودز، ومطعم أرماني، ومطعم إيفرغرين للأطعمة العضوية، ليستمتع المسافرون بتناول وجبة الإفطار عندما يحين موعد أذان المغرب.

copy short url   نسخ
23/03/2023
10