+ A
A -
جريدة الوطن

استضافت طلبات، منصة التكنولوجيا المحلية الرائدة في المنطقة، فعالية "تجمع النساء الرائدات" في الدوحة، في الثامن من مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وجاءت هذه الفعالية في إطار التزام الشركة المتواصل بتكريم النساء العاملات اللاتي يشكلن 60% من فريق القيادة العليا في طلبات قطر. وجمعت طلبات، من خلال هذه الفعالية، ما بين سيدات أعمال مؤثرات و ناشطات اجتماعيات رائدات لمشاركة قصص نجاحهن، ومناقشة التحديات التي يواجهنها ووجهات نظرهن حول النمو والتطور الوظيفي.

ووفرت الجلسة، التي عُقدت تحت شعار اليوم العالمي للمرأة لهذا العام وهو "#تبني_المساواة"، منصةً للحضور لمناقشة مسيرتهن المهنية، وإنجازاتهن، والتحديات والفرص المتاحة لبناء مسار وظيفي ناجح.

وفي "طلبات"، تتقلدالمرأة مناصب مرموقة في جميع أنحاء الشركة تشمل: الاتصالات، والتسويق، وتطوير الأعمال، والشراكات، والموارد البشرية، وإدارة الحسابات، وطلبات مارت . وتجلب هؤلاء النساء بالتعاون مع زملائهن في جميع أنحاء الشركة خبراتهن المهنية وشغفهن لتحفيز النجاح اليومي والمساعدة في تحقيق أهداف الشركة سوياً.

وعلى هامش الفعالية، صرَّحت ماري حجي، مديرة التسويق في طلبات، قائلةً: "بصفتي امرأة أتولى منصبًا قياديًا، أتفهم التحديات التي تواجه النساء في مكان العمل وأتعاطف معها بشكل مباشر. وأدرك الجهود والمرونة الإضافية التي تبذلها كل واحدة منهن للتغلب على هذه العقبات. وفي طلبات، نحن ملتزمون بمنح الأولوية لتوفير بيئة عمل داعمة وشاملة بحيث يتمكن الجميع من تحقيق الازدهار والنمو."

وبصفتها منصة تكنولوجيا محلية رائدة لديها تركيز قوي على تطوير الموظفين ونموهم، نفذت "طلبات" عددًا من السياسات التي تدعم النمو الوظيفي للمرأة في مكان العمل. ويركز أحد هذه البرامج على تطوير القيادات، ويشرك الموظفين لتعميق مهاراتهم وتبني عقلية النمو، مع اعتناق عقلية القيادة وإلهام الجيل القادم من القيادات النسائية في المؤسسة.

وشاركت كليرين رولاند، التي انضمت مؤخرًا إلى "طلبات" وجهة نظرها فقالت: "بصفتي خريجة جديدة، دعمتني "طلبات" للغاية وساعدتني على بدء مسيرتي المهنية في بيئة داعمة ومشجعة. وتُعدُ "طلبات" منصةً رائعةً تساعدني على اكتشاف قدراتي وتطويرها. وأشعر أنه يمكنني أيضًا أن أكون عامل تغيير مع تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع."

وبهذه المناسبة، علَّق السيد فرانسيسكو ميغيل دي سوزا، المدير العام لشركة طلبات في قطر، قائلاً: "نحن، في طلبات، نمنح أولوية قصوى لتوفير ثقافة الشركة الداعمة والتمكينية، والبيئة التي تدعم التطوير الوظيفي. ورغم أن هذه الثقافة قد حققت فوائد كبيرة النساء اللاتي ينتمين إلى عائلة طلبات، إلا إننا ندرك أن هناك حاجة إلى بذل جهد جماعي أكبر لتعزيز عملية تشجيع المزيد من النساء." وأضاف: "يرتكز تنظيم هذه الفعالية على طموحنا المتمثل في تقديم المزيد من الدعم للمرأة في مكان العمل والتعرف على قصص نجاحهن في طلبات، حيث تشكل النساء 60% من فريق القيادة العليا لدينا هنا في طلبات قطر. ونحن فخورون بمسيرتهن، وبتسليط الضوء على مساراتهن المهنية الناجحة المدفوعة بطموحهن وتفانيهن".

copy short url   نسخ
22/03/2023
5